رئيس الوزراء الباكستاني يستقبل إمام #المسجد_الحرام بمكتبه

رئيس الوزراء الباكستاني وإمام المسجد الحرام

اسلام أباد: استقبل رئيس الوزراء الباكستاني، شهيد خاقان عباسي، اليوم (الإثنين 12 مارس 2018)، في مكتبه، إمام وخطيب المسجد الحرام، الدكتور صالح بن محمد بن طالب، الذي يزور باكستان برفقة وفد سعودي.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني: إن بلاده تثمِّن العلاقة التي تربطها بالشقيقة المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن هذه العلاقة تستمد قوتها من الانتماءات الدينية، والروابط التاريخية والاحترام المتبادل، بحسب موقع " urdupoint".

وأضاف عباسي -خلال حديثه-، أن الشعب الباكستاني، يُكنُّ احترامًا كبيرًا لإمام وخطيب المسجد الحرام، ويعتبرون زيارته بمثابة تشريف لهم، مشيرًا إلى أن زيارة الإمام لباكستان تعزز الروابط الوثيقة والأخوية بين شعبي البلاد. 

في المقابل، شكر الدكتور صالح بن محمد بن طالب، رئيس الوزراء الباكستاني، وحكومته على الترحيب الحار، مؤكدًا أن العالم الإسلامي كله يعتبر باكستان قوته، ويفتخر بإنجازاتها.

وفى سياق مناقشة الوضع الإقليمي، والتحديات التي تواجه الأمة الإسلامية ـ أعرب إمام المسجد الحرام عن تقديره لجهود باكستان في تعزيز السلام في المنطقة.

كما أكد تقديره للجهود والخطوات التي اتخذتها الحكومة؛ للتغلب على خطر الإرهاب وأعرب عن أطيب تمنياته لحكومة باكستان وشعبها.

ورافق الإمام سفير المملكة العربية، نواف سعيد المالكي، وشخصيات سعودية أخرى، وحضر اللقاء أيضًا وزير الاتصالات حافظ عبد الكريم، ووزير الشئون الدينية سردار محمد يوسف.