تخريج الدفعة الأولى من الدبلوم التأهيلي لأعضاء #الهيئة المستجدين

جانب من حفل التخرج

الرياض/ قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبدالرحمن السند في كلمته التي ألقاها في حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج الدبلوم التأهيلي للأعضاء المستجدين اليوم الأربعاء بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض: إننا في هذا اليوم نجني ثماراً كبيرة للارتقاء بمستوى زملائنا أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حيث وضعت الرئاسة ضمن مبادراتها الإلزام بدراسة دبلوم سنة كاملة يفرغ العضو فيها تفرغاً كاملاً للاستفادة من العلوم الشرعية والنظامية والنفسية التي تؤهله للقيام بعمله على أكمل وجه.

وفي ختام حديثه وجه السند كلمته للخريجين، مبيناً أنهم الدفعة الأولى التي ينظر لها كأول نتائج هذا الدبلوم المبارك الذي يعتبر خطوة استراتيجية في أعمال الرئاسة التطويرية.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف قد ألزمت كل أعضائها المستجدين بالالتحاق ببرنامج الدبلوم التأهيلي للأعضاء المستجدين بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وكان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد دشن العام الماضي الدبلوم التأهيلي للأعضاء والذي سبقه برامج تدريبية مكثفة حصل عليها المستجدون في دورات إعداد المحتسب قبل البدء بالدبلوم.

وترتكز محاور الدبلوم الرئيسة على المحور الشرعي، والمحور النظامي، والمحور التربوي، والمحور الميداني، والمحور الإداري. وقد استمر الدبلوم لمدة فصلين دراسيين، وتهدف الرئاسة من خلاله إلى رفع كفاءة الأعضاء المستجدين، وتنمية مهاراتهم، وزيادة ثقافتهم، ليكونوا مؤهلين لممارسة العمل الميداني بكفاءة عالية.