فرسان المطبقاني يتصدرون المراكز الأولى في البطولة الوطنية الكبرى لقفز الحواجز

جدة/ حصد فرسان المطبقاني للفروسية المراكز الأولى في أشواط البطولة الوطنية الكبرى العاشرة التي أقيمت في محافظة جدة, يومي الخميس والجمعة، تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية (SAEF).

وشارك الفرسان في مستويات مختلفة من المبتدئين إلى المحترفين إلى الهواة، ولفتوا أنظار الجماهير بسبب تمكنهم ومهاراتهم في ركوب الخيل, ليحصد كل من الفارس الإيطالي أنطونيو موروسو, المركز الأول في الشوط الثاني, بارتفاع 120سم مفتوح، والمركز الرابع في الشوط الثالث بارتفاع 130 مفتوح ، والدكتور محمد الإنديجاني، المركز الأول في الشوط الثالث بارتفاع 130سم مفتوح، وليفوز الفارس خالد هاشم بالمركز الرابع في الشوط الأول لليوم الأول بارتفاع 110 سم مفتوحة، والمركز الثاني في اليوم الثاني لشوط الأشبال ال١٨ عامًا وأقل.

من جانبه, أعرب الفارس الإيطالي أنطونيو موروسو، عن سعادته بالفوز والحصول على المركز الأول خلال المشاركة في البطولة الوطنية العاشرة لقفز الحواجز.

وعبر خالد هاشم, الفائز بالمركز الرابع في أشواط الصغار، عن شكره للاتحاد السعودي للفروسية (SAEF)، على الدعم المستمر لهذه الرياضة, ولإقامة هذه البطولات الوطنية التي تمنحه الثقة وتكسبه الخبرة لتمثيل المملكة في المحافل الدولية.

كما أعرب الدكتور محمد الأنديجاني, الفائز بالمركز الأول في الشوط الثالث عن سعادته بالمشاركة في هذه البطولة، والفوز بالمركز الأول.

من جانبها, قدمت الفارسة أروى المطبقاني، الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ , على دعمه المستمر ورؤية سموه الطموحة للنهوض بالرياضة في المملكة بشكل عام والفروسية بشكل خاص، كما شكرت سمو الأمير تركي بن عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة، وسمو الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية على جهودهما الحثيثة في المجال الرياضي.

يذكر أن رياضة قفز الحواجز هي أحد أنواع رياضة الفروسية، وفيها يكون اختبار قدرة الجياد على القفز ومهارة الفارس من خلال تخطي العديد من الموانع المختلفة، ويكون الفائز هو من ينهي السباق في الوقت الأسرع وبالعدد الأقل من الأخطاء أو العدد الأكثر من النِقَاط.