اليوم انطلاق الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم لمنطقة غرب آسيا

الرياض / تقام اليوم الاثنين وبعد غدٍ الثلاثاء منافسات الجولة الثانية في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2020 في منطقة غرب آسيا.

وتقام غداً 4 مباريات ضمن المجموعتين الأولى والثانية، في حين تقام بعد غدٍ 4 مباريات في المجموعتين الثالثة والرابعة.

وتتطلع الفرق التي حققت الفوز في الجولة الأولى إلى تعزيز نتائجها الإيجابية فيما تسعى الأخرى لتعويض خسارتها للنقاط في الجولة الأولى، إذ أن متصدر ووصيف كل مجموعة سيتأهلان إلى دور الـ16 من المسابقة.

ففي المجموعة الأولى يستضيف نادي الشرطة العراقي نظيره الوحدة الإماراتي غداً على ستاد فرانسوا الحريري في أربيل العراقية، ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة غداً الأهلي السعودي مع الاستقلال الإيراني على ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت.

وتتشارك الفرق الأربعة في الصدارة برصيد نقطة لكل منها بعد أن انتهت المواجهات بينها في الجولة الأولى بنتيجة التعادل, إذ شهدت الجولة الأولى تعادل الشرطة مع الاستقلال 1-1 في أربيل، والوحدة مع الأهلي 1-1 في أبو ظبي. .

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 2 مارس، حيث يلتقي الأهلي مع الشرطة في جدة، والوحدة مع الاستقلال في أبوظبي.

ولحساب المجموعة الثانية يدخل الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي بحسابات مختلفة فالأول يسعى لتعزيز رصيده النقطي والثاني يتطلع لتعويض خسارته في الجولة الأولى, فيما يلتقي في المباراة الثانية باختاكور الأوزبكي مع ضيفه شهر خودرو الإيراني في العاصمة الأوزبكية طشقند.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 3 من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام باختاكور، في حين لا زال رصيد شباب الأهلي وشهر خودرو خالياً من النقاط, حيث شهدت الجولة الأولى فوز الهلال على شهر خودرو 2-0 وباختاكور على شباب الأهلي دبي 2-1.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 3 مارس، حيث يلتقي شباب الأهلي مع شهر خودرو في دبي، فيما يواجه الهلال نظيره باختاكور في الرياض.

وضمن المجموعة الثالثة يلتقي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة التعاون مع ضيفه الدحيل القطري في سباق بين الفريقين من أجل الانفراد بالصدارة، ويلتقي في المباراة الثانية "الثلاثاء" الشارقة الإماراتي مع ضيفه بيرسيبوليس الإيراني على ستاد نادي الشارقة.

ويتصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام التعاون، في حين لا زال رصيد الشارقة وبيرسيوليس خالياً من النقاط, حيث شهدت لقاءات الجولة الأولى فوز الدحيل على بيرسيبوليس 2-0 في الدوحة والتعاون على الشارقة 1-0 في الشارقة.

وتقام مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 2 مارس حيث يلتقي الدحيل مع الشارقة في الدوحة، وبريسيبوليس مع التعاون.

وفي المجموعة الرابعة يلتقي نادي السد القطري مع سيباهان الإيراني "الثلاثاء" على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة, ويستضيف العين الإماراتي نظيره النصر السعودي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة "الثلاثاء"على ستاد هزاع بن زايد في العين.

ويتصدر سيباهان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من السد والنصر، في حين لا زال رصيد العين خالياً من النقاط, إذ تغلب سيباهان على العين 4-0 في العين وتعادل النصر مع السد 2-2 في الرياض ضمن الجولة الأولى للمجموعة التي ستقام منافسات جولتها الثالثة يوم الثلاثاء 3 مارس حيث يلتقي العين مع السد في العين، وسيباهان مع النصر.