5 وصفات طبيعية للبشرة من التقشير للترطيب والتخلص من الهالات السوداء

يعد الاهتمام بنضارة البشرة وصفائها هى بمثابة أولوية لدى معظم الفتيات المهتمات بالظهور بأفضل إطلالة تميزهن عن غيرهن، ولأن الحصول على بشرة ناعمة خالية من الهالات السوداء فى نفس الوقت هو حلم كل فتاة خاصة فى فصل الشتاء، حيث يزيد الطقس البارد من جفاف البشرة ومشاكلها. ونقدم لك فى هذا التقرير مجموعة وصفات طبيعية للبشرة تساعدك فى الحصول على بشرة ناعمة، خالية من الهالات السوداء والتجاعيد وخلايا الجلد الميتة من خلال استخدام منتجات طبيعية، دون الاضطرار إلى شراء أى من مستحضرات التجميل عالية الثمن، وذلك وفقاً لما ذكر على موقع "BoldSky".

وصفة طبيعية للهالات السوداء
يعد زيت جوز الهند هو واحد من أبرز المواد فاعلية فى تفتيح الهالات السوداء التى تظهر أسفل العينين، وتسبب مشكلة كبيرة فى مظهر الفتيات، حيث يحتوى زيت جوز الهند على فيتامين "هـ" وخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليلها، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التى تعمل على إصلاح خلايا الجلد التالفة، لذلك يصبح مكونًا مثاليًا فى أى وصفات طبيعية للبشرة بشكل عام، وفى التخلص من الهالات السوداء بشكل خاص. 


ولاستخدام زيت جوز الهند للتخلص من الهالات السوداء اتبعى الخطوات التالية: 

- قومى بتدليك أسفل العينين بزيت جوز الهند  قبل النوم.

- قومى بشطف وجهك، بالماء الفاتر عند صباح اليوم التالى.

- احرصى على تكرار هذه العملية يومياً قبل النوم، لتحصلين على النتائج المرغوبة.

وصفة لتفتيح البشرة بزبدة الشيا
تساعد زبدة الشيا على ترطيب البشرة بشكل كبير، لما تحتويه من أحماض دهنية عالية، تساعد فى الحصول على بشرة رطبة خالية من المشاكل، لذا يفضل استخدام زبدة الشيا فى وصفات طبيعية للبشرة، حتى تحصلى على بشرة رطبة خلال فصل الشتاء.

طريقة الاستخدام:
- قومى بإذابة زبدة الشيا، ثم أضيفى زيت الأفوكادو واخلطيهما جيداً.

- اضيفى أى من الزيوت الطبيعية الاخرى، كزيت الزيتون أو زيت اللوز أو جوز الهند، وقلبى جميع المكونات جيداً.

- قومى بتخزين الخليط فى وعاء زجاجى، ثم قومى باستخدامه ككريم يومى للبشرة.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة: 

سكراب الملح 
يمكن استخدام الملح كمكون سهل ومتوفر فى كل بيت ليكون ضمن وصفات طبيعية للبشرة يساعد فى تقشيرها وتخليصها من خلايا الجلد الميت مما يسمح بتجدد البشرة والحفاظ على نضارتها وتألقها. ولاستخدام الملح فى تقشير البشرة استخدمى نصف كوب من ملح الطعام مع نصف كوب من زيت جوز الهند وزيت الزيتون .

الخطوات:
 
اخلطى الملح وزيت جوز الهند وزيت الزيتون جيدًا معًا، وافركى الجلد بالخليط بلطف لتقشيره دون إجهاد البشرة أو الإضرار بها. .

 
فرك الجسم بالسكر
بدلاً من الملح يمكنك استخدام السكر فى سكراب لتنظيف البشرة بشكل طبيعى حيث يستخدم فى تنظيف البشرة بشكل فعال ويساعد فى زيادة نعومتها وتخليصها من الجلد الميت. ولعمل وصفة طبيعية لفرك الجسم بالسكر استخدمى 1 كوب من السكر المحبب مع نصف كوب من زيت اللوز وزيت بذور السمسم أو أى زيت نباتي.

الخطوات:
اخلطى السكر والزيت كما هو الحال مع وصفة الملح، مع ضعى المزيج على البشرة باستخدام اليدين أو منشفة، وافركى بلطف بحركات دائرية، ثم اشطفى الجسم بالماء الفاتر.

الشوفان لفرك البشرة
يعتبر الشوفان مقشر شعبى ويمكن استخدامه لتقشير الوجه والجسم، لكن يحذر استخدامه بالمناطق الحساسة أو المناطق المحيطة بالعين.  ويمكنك عمل وصفة طبيعية لتقشير البشرة بالشوفان باستخدام المكونات التالية: 

2 ملعقة من دقيق الشوفان المطحون.

2 ملاعق كبيرة من السكر المحبب.

2 ملاعق كبيرة من السكر البني.

نصف كوب من الزيت النباتى أو اللوز .

1 ملعقة صغيرة من جوزة الطيب.

الخطوات:
يفضل الجمع بين المكونات السابق ذكرها، ووضعها على الوجه المبلل بأطراف الأصابع بحركة دائرية لطيفة، ثم شطف الوجه وتركه حتى يجف .