مدير جامعة جدة يُدشن مسابقة الجامعة للقرآن الكريم في نسختها الـ11

جدة / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة, دشن معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان، مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم في محافظة جدة للعام 1441هـ في نسختها الـ11, بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة يمثلون 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية, وبجوائز تتجاوز نصف مليون ريال.

وأعرب معالي مدير جامعة جدة في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، عن فخر واعتزاز جامعة جدة بتنفيذ هذه المسابقة سنوياً، لما لها من أهداف كبرى في رعاية حفاظ كتاب الله، والأثر الكبير في أن تتبنى جامعة جدة عدداً من المشاريع النوعية إذ نشأ من رحمها كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية.

ونوه معاليه بما تلقاه المسابقة منذ انطلاقها من رعاية واهتمام وتوجيهات سديدة من قبل سمو محافظ جدة، مقدماً شكره لكل من أسهم في إنجاح هذه المسابقة من الداعمين والرعاة والمنظمين، لافتاً الانتباه إلى أنه سيكون هناك مفاجأتان سيتم الإعلان عنها في الحفل الختامي للمسابقة.

وكان الحفل الذي حضره وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبيد آل مظف، وأمين عام المسابقة عميد كلية القران والدراسات الإسلامية الدكتور صلاح باعثمان وعدد من عمداء الجامعة والمسؤولين والطلاب، قد شهد عرضاً مرئياً عن مسيرة ومنجزات المسابقة وفعالياتها في العام الماضي، وتدشين معالي مدير الجامعة لفعاليات المسابقة، تلاها جولة في معرض أمانة الجائزة المصاحب الذي ضم عدداً من الأجنحة، بالإضافة إلى تفقده لمقر كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية وتدشين عدداً من مرافقها.

مما يُذكر أن المسابقة تشمل أربعة فروع رئيسية، الأول حفظ القران الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، والثاني حفظ (20) جزء مع التلاوة والتجويد، والثالث حفظ (10) أجزاء مع التلاوة والتجويد، والفرع الرابع حفظ (5) أجزاء مع التلاوة والتجويد.