"إتمام" و "أمانة جدة" يدشنان الربط الإلكتروني لإصدار رخص البناء للمشروعات العقارية

الرياض / دشن مركز خدمات المطورين "إتمام" التابع لوزارة الإسكان بالشراكة مع أمانة محافظة جدة، الربط الإلكتروني لإصدار رخص البناء للمشروعات العقارية، بهدف تطوير وتحسين بيئة الأعمال في قطاع التطوير العقاري وتعزيز التكامل الخدمي مع القطاعات الحكومية.

وأوضح معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، أن الربط الإلكتروني لإصدار رخص البناء مع مركز "إتمام"، سيسهم في تيسير المعاملات لقطاع التطوير العقاري والتحفيز على زيادة الاستثمار في هذا القطاع، وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -، لتوفير السكن الملائم وزيادة المعروض وتعدد الخيارات السكنية.

من جانبه أكد مدير عام مركز خدمات المطورين "إتمام" المهندس عبد الوهاب القحطاني، أن الربط الالكتروني يهدف لتسهيل أعمال المطور العقاري والارتقاء بالخدمات المقدمة له، مبيناً أن التعاون والدعم من الأمانات التي تم الربط معها حتى الآن يمثل روح التكامل بين جميع القطاعات الحكومية المعنية بالتطوير العقاري لتحقيق المستهدفات الوطنية للقطاع السكني.

وأضاف المهندس القحطاني أن الارتباط مع أمانة محافظة جدة لإصدار رخص البناء يترجم المساعي الحثيثة التي يسعى "إتمام" لتحقيقها لزيادة نمو قطاع التطوير العقاري عبر تيسير الإجراءات والتكامل مع جميع الجهات المعنية ذات العلاقة بالتطوير العقاري، ما سينعكس بشكل كبير على الاستثمارات، مبيناً استعداد "إتمام" الدائم لكل خطوة من شأنها تطوير الخدمات المقدمة للمطور العقاري.

وشرعت "أمانة جدة" في تطبيق إجراءات الربط بإصدار رخص البناء لوحدات مشروع ربى جدة بواقع 1248 وحدة سكنية، حيث يعد الربط الإلكتروني إحدى التسهيلات التي تمثل التكامل بين الجهات الحكومية ذات العلاقة للإسهام في أتمتة الإجراءات وسرعة إنجازها.

يذكر أن مركز خدمات المطورين "إتمام" يسعى إلى تسريع وتيرة العمل في المشاريع السكنية بالمملكة، وزيادة حجم الاستثمار في القطاع العقاري من داخل المملكة وخارجها، وذلك من خلال استهداف الربط مع جميع الأمانات بالمملكة بغية أتمتة الخدمات التي يحتاجها المطور العقاري، وتقليل أوقات الإجراءات عبر المنصة الإلكترونية المرتبطة مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالمشروعات العقارية والتطوير العقاري.