انطلاق ملتقى "تمكين الأول" بتبوك لتوظيف أبناء وبنات مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمنطقة

تبوك / انطلقت بمنطقة تبوك، فعاليات ملتقى برنامج "تمكين الأول"، الذي ينظمه فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة بالتعاون مع إدارة التدريب التقني والمهني بتبوك بهدف تأهيل وتوظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي، ومساندتهم في التحول من الرعوية إلى التنموية.

وعد مدير فرع وزارة العمل والتنمية بتبوك الدكتور محمد بن عبدالله الحربي, الملتقى فرصة لمستفيدي الضمان الاجتماعي لإيجاد العمل المناسب لهم ولأبنائهم بالشراكة مع القطاع الخاص، بوصفه هدفاً رئيساً تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتحقيقه، مبيناً أن فتح الشراكة مع القطاع الخاص لتوظيف الشباب سيسهم في تحقيق تنمية مستدامة لمجتمع فعال ومزدهر.

وأفاد أن الملتقى يستهدف دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل ومساندة الأعمال الريادية والمشاريع الإنتاجية والتمكين من الالتحاق بسوق العمل ، وفتح الفرص أمام مستفيدي الضمان وتقديم البرامج التوجيهية والإرشاد المهني ، حيث يركز على الفئة العمرية بين 18 و59 عاماً من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي الأساسيين أو التابعين القادرين على العمل واللائقين طبياً، لتحويلهم من مستفيدي الضمان الاجتماعي إلى منتجين ومستقلين مادياً ، واندماجهم في سوق العمل والاعتماد على أنفسهم في كسب العيش .

من جهته أكد مسؤول تطوير الأعمال في فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك سعد الشمري, أن الملتقى سيعمل على تزويد طالبي التوظيف بالأدوات اللازمة لتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم ، كما سيسهم البرنامج في حصر الشركات التي توفّر وظائف لمستفيدي الضمان الاجتماعي ، والتعرف إلى كفاءات المستفيدين وقدراتهم ، وتوفير فرص عمل ملائمة لهم.

وأشار إلى أن برنامج "تمكين" سيتولى دعم المستفيدين عبر ثلاثة مسارات هي التوظيف ، والمشاريع الإنتاجية، بالإضافة إلى الأعمال الريادية، من خلال التوعية والتثقيف.