80 ألف زائر لـمهرجان " زهور القطيف".. والفنون الشعبية تجذب الزوار

القطيف/ واصلت فعاليات مهرجان الزهور الأول الذي تنظمه بلدية محافظة القطيف في وسط العوامية، جذب زوار المنطقة، عبر سلسلة من الفعاليات والبرامج المتنوعة لليوم السادس على التوالي بوسط العوامية، التي بلغت أكثر من 120 فعالية متنوعة تتناسب مع شرائح المجتمع كافة.

وشهدت الليلة السادسة من المهرجان توافد عدد كبير من الزوار زاد على 80 ألف زائر من المواطنين والمقيمين، استمتعوا خلال تواجدهم بـفعاليات المختلفة، واستمرت الأركان الثقافية والشعبية والأسر المنتجة باستقبال الزوار، كما تفاعل حضور المهرجان مع الفرقة الموسيقية.

وقدم مسرح الطفل الذي شهد حضورًا مميزًا من الأطفال وذويهم العديد من الفقرات الترفيهية والألعاب الحركية وتقديم نماذج من مواهب الأطفال وسط تفاعل وتشجيع من الجمهور، وشارك الحضور في البرامج الترفيهية والمسابقات التي وزّعت من خلالها الجوائز على المشاركين.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني أن فعاليات وبرامج المهرجان استهدفت الطفل والأسرة، وشملت العديد من العروض اليومية، والمسابقات المتنوعة، والهدايا التشجيعية للمشاركين من الأطفال، إلى جانب تقديم كل ما يسهم في ترفيه أفراد الأسرة، بالإضافة إلى تثقيف الزوار وتوعيتهم بيئياً، من خلال تعريفهم بأهمية النباتات والزهور وفوائدها وأنواعها الملائمة للبيئة، وكيفية العناية بها، وأهمية المحافظة عليها، وعرض المنتجات الزراعية، ومستلزمات تنفيذ الحدائق المنزلية المختلفة، التي تسهم في تكوين الحديقة المنزلية النموذجية.

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات الترفيهية وعروض الفنون الشعبية، بالإضافة إلى فعاليات يومية وبرامج خاصة بالمرأة والطفل و العديد من الفقرات والبرامج الثقافية والتوعوي الأخرى.

ويستقبل المهرجان عشرات الزوار من الطلاب والطالبات الذي يمثلون مراحل التعليم المختلفة بهدف الاطلاع على أهمية النباتات والزهور وفوائدها والمركز الثقافي بوسط العوامية، والبيت التراثي، بالإضافة الى أركان المهرجان.