#الخطوط_السعودية تدشن "نادي السعودية" بعد إعادة تطويره

جدة / دشنت الخطوط السعودية أمس نادي "السعودية" بمحافظة جدة، بعد إجراء عدد من الأعمال التطويرية والتحسينية لإظهاره بشكل عصري وتوفير الأجواء المناسبة لأعضائه وزواره، بحضور مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر .

ويأتي هذا التدشين في إطار حرص الناقل الوطني على توفير بيئة مثالية لمنسوبيها لممارسة الرياضة لما لها من تأثير إيجابي على الصحة البدنية.

ويتشتمل النادي على ملعب زراعي وملاعب خارجية لكرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة وملاعب التنس الأرضي، بالإضافة لصالات داخلية لبناء الأجسام وصالة لتنس الطاولة وصالة رياضية للألعاب المختلفة وصالة للبلياردو وصالة للاسكواش وصالة للأيروبك، بالإضافة لمسبح أولمبي، حيث تم تجهيز النادي بأحدث الأجهزة والمعدات الرياضية المتطورة، بالإضافة إلى الأجهزة القياسية التي تتعلق بالوزن والقوة وكذلك تجهيز صالة الدراجات والسيور بأجهزة تتلاءم مع جميع الاحتياجات ، كما تم تهيئة الكوادر الفنية لتعليم الشباب فنون الألعاب المختلفة التي تلبي حاجة مختلف الأعمار.

و اطّلع الجاسر على مرافق النادي التي تتضمن صالة الزوار والمتقاعدين وخدمات الإنترنت ، إلى جانب المكاتب الإدارية وصالة الاجتماعات وغيرها من المرافق المتكاملة .

وقد حرصت شركة الخطوط السعودية عند إعادة تطوير المبنى تصميمه وفق أسس البناء العصرية من خلال توفير الأنظمة الحديثة من توفير التكييف المركزي ونظام مكافحة الحريق والإنذار المبكر عن الحريق إلى جانب كاميرات المراقبة وأنظمة الصوتيات .

يذكر أن نادي "السعودية" تأسس عام 1976م في مبنى مستأجر بحي البغدادية بجدة، وانتقل إلى المقر الحالي بحي الخالدية عام 1982م على مساحة إجمالية 61.047 متراً مربعاً، تشمل الملاعب والممرات الخارجية وكذلك المباني والصالات الداخلية.