معرض "خطوة" للتوظيف النسائي 2019 يواصل فعالياته

الرياض / يواصل، معرض ومنتدى "خطوة" للتوظيف النسائي 2019 الذي تنظمه شركة (جلوورك) بدعم من وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية، استقبال زواره وعقد ورش العمل، وذلك في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بالرياض.

وأوضحت مدير معرض " خطوة " غيداء المطيري أن المعرض بدأ بعقد فعالياته منذ 7 سنوات ويلقى سنوياً اقبالاً كبيراً من السيدات والخريجات، حيث يقدم لهن المعرض ما تحتاجه من فرص وظيفية، وحوالي 50 ورشة عمل تطويرية مجانية بمواضيع متنوعة تقدمها الجهات المشاركة كل في تخصصه.

وأكدت المطيري أن عمل الشركة يستمر بعد انتهاء المعرض بمتابعة الجهات التي شاركت لتزويدهم بإحصائيات من تم توظيفهن، مشيدة بدعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق الموارد البشرية وبالبرامج التي قدموها لزائرات المعرض، إضافة إلى الجهات المشاركة من القطاعين الحكومي والخاص.

وقدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال معرض خطوة 3 برامج هامة هي (العمل عن بعد، والعمل الحر، ومواءمة)، حرصاً منها على توفير فرص وظيفية نسائية في معارض متخصصة.

كما عرف صندوق تنمية الموارد البشرية بالبوابة الوطنية (طاقات) وكيفية التسجيل فيها، كما عرف ببرامج الباحثين عن العمل ، وبرنامج تمهير التدريبي، وموقع دروب للدورات الإلكترونية المجانية وغيرها من برامج هدف.

ومن الجهات المشاركة في المعرض تكامل للاستشارات المهنية حيث تقيم جلسات واستشارات مهنية يقدمها مدربين دوليين ومحليين مهنيين للمساعدة في تحديد الأهداف المهنية، كما تساعد المتقدمين في تحديد مساراتهم للحصول على الوظيفة التي تناسبهم .

ويعقد المعرض خلال أيامه الثلاثة عدة ورش عمل باللغة العربية والإنجليزية، منها التعريف ببرنامج العمل الحر، والعمل عن بعد ، وزيادة كفاءة بيئة العمل، وصنع السيرة الذاتية ومهارات المقابلة الشخصية، ومصادر التمويل.

يذكر أن المعرض يستمر حتى يوم غد الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة ليلا.