مليونان ونصف المليون حجم مبيعات مهرجان تمور تربة منذ انطلاقته

الطائف / تتواصل فعاليات مهرجان تمور تربة الثاني في أسبوعها الثالث، وسط مئات السيارات المحملة بأطنان التمور ، والذي تستمر حتى الـ 25 من الشهر الجاري ، بمجموعة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تعنى بالتمور ومشتقاتها مع مايقدمه المهرجان من برامج عدة ثقافية وتوعوية واجتماعية وترفيهية تستهوي طبقات المجتمع المتعددة .

وجاءت أسعار التمور في متناول الجميع ، مع ما يشهده السوق من تنوع بأصناف التمور والتي تقدر بأكثر من 15 نوعاً ، كما هيأ المهرجان مناخا تسويقيا لتمور المحافظة وكذلك المحافظات المجاورة ، ووفر البيئة الملائمة لرفع الفوائد للمزارعين والمستثمرين والمستهلكين في إنتاج التمور.

وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان فايح البقمي ، أن حجم مبيعات المهرجان منذ انطلاقته بلغ مليونين ونصف، مشيرًا إلى أن المهرجان رسم أبعاداً مثالية ومنظمة لتسويق التمور التي تعد رافداً اقتصادياً هاماً ، كما هيأ مجموعة من الفعاليات والبرامج المصاحبة ، ويسعى إلى زيادة النطاق التسويقي لتمور المحافظة ، وجذب القوة الشرائية وتوسيع دائرتها وتهيئتها للمستهلك والمستثمر .

وأشار البقمي إلى أنه تم توزيع مسارات ساحة البيع على المسوقين في وقت مبكر مما أسهم بنجاح العملية التنظيمية ، وبلغت مبيعات المهرجان منذ انطلاقته أكثر من مليونين ونصف المليون ريال ، فيما بلغ سقف المبيعات لكرتون الصفري أحد أجود أنواع التمور بالمحافظة 1000 ريال .

وقدم المدير التنفيذي للمهرجان شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ولصاحب السمو الملكي بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ، ولمحافظ تربة المشرف العام على المهرجان، على دعمهم المستمر لمهرجان تمور تربة على الأصعدة كافة ، واصلا شكره للجهات الحكومية والأهلية المشاركة في فعاليات المهرجان .