رابطة المحترفين والألماني أوليفر كان يناقشان تطوير الحراسة في الدوري السعودي

الرياض / ناقشت رابطة الدوري السعودي للمحترفين مع الحارس الألماني أوليفر كان ، نتائج سير البرامج التدريبية الخاصة بتطوير الكوادر الفنية المختصة بحراس المرمى في مسابقتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم ، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم .

جاء ذلك خلال زيارة الألماني لمقر الرابطة ، والتقاءه رئيس مجلس الإدارة مسلي آل معمر ، والتي قدم فيها أوليفر كان شرحاً مفصلاً عن الخطوات التي تمت ، وآلية العمل التي يتم تنفيذها من قبل طاقم أكاديميته التدريبية للحراس ، وفرص التطوير وزيادة تلك البرامج ، من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من كامل خبرات طاقم الاكاديمية الرياضية ، بما يرفع من مستوى الحراسة السعودية في المسابقتين .

كما تجول أوليفر كان في مقر رابطة الدوري السعودي للمحترفين ، واستمع إلى شرح مفصل عن أقسامها وآلية عمل الرابطة في كافة الأمور المتعلقة بالدوري السعودي سواء التنظيمية أو الإعلامية وكذلك التسويقية .

يذكر أن الهيئة العامة للرياضة قد وقعت في السابع من أكتوبر 2017م ، عقداً مع الألماني أوليفر كان لتأسيس أكاديمية مختصة في "حراسة المرمى"، لتطوير مستوى الحراس السعودية، وتأسيسهم بأفضل الأساليب والطرق التدريبية، وذلك لتطوير مستوى الحراسة في المملكة ، والتي ستنعكس إيجاباً على المردود الفني داخل المستطيل الأخضر، سواء للأندية أو المنتخبات السعودية .