ترشيد تدشّن مشروعات كفاءة الطاقة مع هيئة تطوير حي السفارات بمدينة الرياض

الرياض/ أعلنت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة (ترشيد) عن توقيع اتفاقية مع هيئة تطوير حي السفارات وذلك لإعادة تأهيل منشأتها الرئيسية، لتكون الهيئة من أولى المنشآت الحكومية التي أُنشأت حديثاَ وتهدف إلى رفع كفاءة الطاقة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مشروعات (ترشيد) التي تستهدف زيادة كفاءة استهلاك الطاقة في القطاع الحكومي، الذي يعد من أكثر القطاعات استهلاكاً للطاقة.

وبحسب الاتفاقية المبرمة؛ تهدف (ترشيد) إلى رفع كفاءة استهلاك الطاقة في مباني ومرافق هيئة تطوير حي السفارات الواقعة بمدينة الرياض بما يتماشى مع استراتيجية الهيئة بتطوير نموذج يحتذى به للمدن الأخرى بالمملكة من حيث الفعالية وتبني أحدث التقنيات. وتقع المرافق العامة بالحي في مساحة تقارب 8 كيلومترات مربع تتم إنارتها بـ 3,100 عامود إنارة.

وعلى صعيد نسب الاستهلاك والوفورات المستهدفة؛ فيبلغ الاستهلاك الحالي لإنارة شوارع حي السفارات الواقع في مدينة الرياض حوالي 323,000 كيلو وات / ساعة سنوياً، وتستهدف ترشيد إلى توفير ما لا يقل عن 60 % من الاستهلاك الكلي لإنارة الشوارع بالحي عن طريق إحلال المصابيح الحالية بمصابيح مُرَشِّدة تعمل بتقنية الليد (LED) كمرحلة أولى من هّذا التعاون.