#أمم_إفريقيا_2019 : تونس تبحث عن المركز الثالث أمام نيجيريا

الرياض/ يبحث المنتخب التونسي عن جائزة ترضية على منصة التتويج عندما يلتقي نيجيريا اليوم على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة لنيل المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية ضد نيجيريا بعد الخسارة في نصف النهائي أمام السنغال.

ولم يتمكن التونسيوم الباحثون عن لقب قاري ثان بعد 2004 على أرضهم، في بلوغ المباراة النهائية التي تقام على ستاد القاهرة الدولي الجمعة المقبل، بخسارتهم أمام السنغال صفر-1 الأحد الماضي على ستاد 30 يونيو في العاصمة المصرية، بهدف سجله المدافع ديلان برون خطأ في مرمى فريقه في الوقت الإضافي، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وقدمت تونس أداءً متواضعاً مطلع البطولة، واكتفت بثلاثة تعادلات في المباريات الثلاث لدور المجموعات بثلاث تعادلات، قبل أن تتخطى غانا في ثمن النهائي (5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1). وفي ربع النهائي، قدم المنتخب التونسي أفضل أداء لهم في البطولة المقامة في مصر، بالتفوق بثلاثية نظيفة على مدغشقر، قبل الخسارة أمام السنغال.

في المقابل، تدخل نيجيريا التي خسرت 1 ـ 2 من الجزائر في الثواني الأخيرة من مباراة المنتخبين في نصف النهائي، لقاء الغد برغبة انتزاع المركز الثالث، لكن أيضا بنكهة تونسية، إذ سبق لمدربها الألماني غيرنوت رور تدريب فريق النجم الساحلي، ويعاونه حالياً التونسي نبيل الطرابلسي