#شركة_سبكيم تطلق النسخة الثانية من برنامجها الابتكاري "نادي سبكيم الابتكاري"

الجبيل/أطلقت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" اليوم، ناديها الابتكاري "نادي سبكيم الابتكاري"، في نسخته الثانية بمركز سبكيم للأبحاث والتطوير "منار"، بوادي الظهران للتقنية وكلية الجبيل الصناعية، وذلك بالشراكة مع منصة برايت أب التعليمية، وسيستمر البرنامج حتى 24 من شهر يوليو الجاري.

وتأتي هذه المبادرة التي يستفيد منها 200 طالب وطالبة ضمن مبادرات شركة سبكيم للمسؤولية الاجتماعية الموجهة للأطفال من عمر 8 سنوات حتى 12 سنة، والتي تهدف إلى تعزيز مفهوم الابتكار عن طريق التعريف بتقنيات القرن الواحد والعشرين وبناء مجتمع تقني يسهم في إخراج أجيال شغوفة بالمعرفة والتقنية.

ويتطرق البرنامج إلى فكرة الاستدامة في البيئة والحياة ويضم أربع مسارات هي: التغير المناخي، الابتكار الصناعي، الطاقة النظيفة، والإنتاج والاستهلاك المستدامين، ويهدف إلى تعزيز الابتكار، وتطوير التفكير النقدي، وتعليم الأطفال تقنيات القرن الواحد والعشرين عن طريق تعريفهم بأنظمة البرمجة الذكية، وتعريف وبناء مجتمع تقني، يسهم في إخراج أجيال شغوفة ومحبة لتقنيات المستقبل.

ويتم التسجيل في النادي عبر الموقع الإلكتروني http://www.brightup.io/sipchem وتعبئة البيانات الشخصية، ثم تسجيل مقطع فيديو لا تزيد مدته عن ٣٠ ثانية، يُعرض فيه مشروع إبداعي تم بناؤه عن طريق استخدام مواد مُعاد تصنيعها.
يذكر أن النسخة الأولى من برنامج النادي تناولت تحديات المستقبل والثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي، البرمجة، الطباعة ثلاثية الابعاد، والروبوتات، حيث أتيح للأطفال عرض إبداعاتهم في المجالات التقنية.

وضم البرنامج في نسخته الأولى 500 طالب وطالبة خرج 120 منهم بمشاريع إبداعية مبتكرة، بعد خضوعهم لبرنامج مكثف في بناء مشاريع تتعلق بالذكاء الصناعي والبرمجة والطباعة ثلاثية الأبعاد وصناعة الروبوتات، كما أتم النادي 5760 ساعة عمل تطوعية، شارك فيها 30 متطوع، واستقبل النادي 240 زيارة من عدة جهات، وأسفرت عن 32 فكرة ومشروع ابتكاري، ووفر النادي 12 وظيفة مؤقتة.

تجدر الاشارة إلى أن شركة سبكيم قد حازت على جائزة أفضل مبادرة في المسؤولية المجتمعية على مستوى الشرق الأوسط وذلك عن مبادرة نادي سبكيم الابتكاري.