#نيسان باترول … سيارة دفع رباعي يابانية كبيرة الحجم بأداء متميز

كشفت شركة نيسان اليابانية عن طرح سيارتها العملاقة نيسان باترول الجديدة التي تنتمي إلى فئة سيارات ال SUV الكبيرة رباعية الدفع التي حصلت على بعض التحديثات التي جعلتها مزيجا فريدا من الأداء الفائق والرفاهية والقدرة على الطرق الوعرة. يذكر أن تاريخ إنتاج أول سيارة من طراز نيسان باترول يعود لعام 1951 حيث تم الاعتماد في أوائل الستينات على السيارة من طراز series -6 كسيارة عسكرية نظرا لأدائها الفائق وملاءمتها لمختلف انواع الطرق الوعرة. على مدار السنوات التالية، تطورت سيارة نيسان باترول لتصبح واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي المميزة على مستوى العالم.

طالما تميزت سيارة نيسان باترول بتراث عريق لا مثيل له مع سمعة لها ارتباط وثيق بالقدرات الفائقة والقوة والدقة والثبات حيث أنها صممت خصيصا لأولئك الذين يرغبون في سيارة عملاقة ذات محرك بصوت مدو. تتميز السيارة بسلاسة في تصميمها الداخلي فائق الفخامة وبتصميم خارجي ليس له مثيل. أما ما يتعلق بالتصميم الخارجي فقد جاء الشبك الأمامي للسيارة نيسان باترول 2019 بتصميم جديد وكذلك في تصميم غطاء المحرك. كما أضافت شركة نيسان ألوان جديدة للسيارة. وقد حافطت الشركة المصنعة على تصميم المصابيح الأمامية ذات الحجم الكبير والتصميم المستطيلي الأنيق. كما توجد مصابيح ضباب دائرية أسفل المصد الأمامي للسيارة.

من الخلف، جاءت السيارة نيسان باترول 2019 بخلفية كبيرة الحجم بإضاءة هالوجين يعلوه شعار نيسان كما يوجد مزيل ضباب خلفي مدمج مع الصدام الخلفي الكببر. السيارة مزودة بصندوق أمتعة كبير الحجم ولمبة توقف أعلى الزجاج.

فيما يخص المقصورة الداخلية، فقد حافظت الشركة اليابانية على تصميم الشاشة في الكونسول الوسطي. كما جاءت المقاعد بغطاء من الجلد الفاخر وجاءت فتحات المكيف موجهة إلى المقاعد الخلفية. أما اللمسات الإضافية في السيارة فهي متوافرة ولكن ليست على حساب مستوى الراحة والموثوقية الذي يتسم به الطراز باترول.

ميكانيكيا، توفر نيسان باترول 2019 نسختين من المحرك, الأولى بسعة 4.0 لتر ومكون من 6 إسطوانات ليعطي قوة 275 حصان وعزم دوران 394 نيوتن/متر. يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات كما أن هذا المحرك يستهلك لتر واحد من الوقود للسير مسافة 8.5 كم.

أما النسخة الثانية فهي الأقوى بسعة 5.6 لتر وعدد 8 أسطوانات ويعطي قوة 400 حصان, وهذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات ويستهلك لتر واحد من الوقود للسير مسافة 8 كم.