#أبها وضمك يقتربان من الصعود لـ #دوري_المحترفين.. والعروبة يهبط للثانية

أبها وضمك

الرياض: اقترب فريقا أبها وضمك من التأهل لدوري المحترفين السعودي في الموسم المقبل، إثر حلولهما في المركزين الأول والثاني على الترتيب، في منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى. 

ويتصدر أبها ترتيب المسابقة بـ64 نقطة مع بقاء 4 جولات فقط على الختام. والحال نفسه لفريق ضمك والذي يحتل المركز الثاني بـ63 نقطة.

وتتنافس فرق الخليج، والعدالة، والجيل على البطاقة الثالثة، بـ55 نقطة للاثنين على الترتيب، و50 نقطة للثالث حتى الجولة 34 من عمر المسابقة.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى مباشرة إلى دوري المحترفين الموسم المقبل، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مباراتي الملحق مع صاحب المركز الثالث عشر في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وهبط فريق العروبة رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية بعد خسارته أمس من الأنصار بهدفين مقابل لا شيء في الجولة 34.

يشار إلى أن الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، أعلن في مارس الماضي، عن تكفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع)، بتسديد الالتزامات المالية لناديي ضمك وأبها؛ لتصدرهما معًا ولأول مرة دوري سمو ولي العهد للدرجة الأولى.

ونشر حساب إمارة عسير على «تويتر»، تغريدة احتفى بها جمهور الناديين، وجاء في بيان الإمارة: «تأكيدًا على حرص الدولة أيدها الله ودعمها للحركة الرياضية على مستوى المملكة، زف الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير للأسرة الرياضية بعسير، خبر تكفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع) -رعاه الله- بتسديد الالتزامات المالية لنادي ضمك ونادي أبها؛ لتصدرهما معًا ولأول مرة دوري سمو ولي العهد للدرجة الأولى».

كما تبرع عدد من رجال أعمال منطقة عسير بمبلغ يقارب مليونين ونصف مليون ريال؛ تحفيزًا لهم لمواصلة تصدر أندية الدرجة الأولى حتى وصولهما إلى مصاف دوري الدرجة الممتازة.

ووجّه أمير المنطقة، خلال الاجتماع، أمانة منطقة عسير، بتهيئة ملعب نادي جرش بطل دوري شهداء الوطن، والذي جاء ضمن فعاليات صدر الكرامة بمحافظة محايل عسير؛ تقديرًا لشهداء الوطن وذويهم.

وبيّن أن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، وجّه بتحديث مدينة الأمير سلطان الرياضية خلال 60 يومًا، واستكمال مباني نادي أبها الرياضي، وسيتم الانتهاء منها خلال 8 أشهر.

بدورها، استعدّت أمانة المنطقة والبلديات المرتبطة بها؛ لإتاحة المرافق والملاعب البلدية لتمارين أندية المنطقة حسب الجداول الزمنية التي يتم الاتفاق عليها.