تمرد في صفوف #مانشستر_سيتي ضد #جوارديولا

جوارديولا

مانشستر: كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن أن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، يعاني حالة من التمرد داخل صفوفه، عقب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا. وقال برنامج «الشيرينجيتو» الشهير، إن الثنائي الألماني ليروي ساني والبرازيلي جابرييل جيسوس، طلبا الرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان الثنائي قد خرج من التشكيلة الأساسية للفريق السماوي خلال مباراة توتنهام، فيما يعد استكمالًا لابتعادهما عن حسابات مدربهما الإسباني بيب جوارديولا؛ منذ بداية الموسم الحالي.

وأوضح البرنامج، أن حالة التمرد التي تشمل ساني وجيسوس تشمل أربعة أو خمسة لاعبين آخرين، وذلك من قائمة اللاعبين الجالسين على مقاعد البدلاء في الوقت الحالي.

ويرى اللاعبون، أن جوارديولا سيواصل إبعادهم عن التشكيلة الأساسية خلال الفترة المقبلة، وهو ما يدفعهم إلى المطالبة بالرحيل بعد نهاية الموسم الحالي، خاصة في حالة استمرار جوارديولا في منصبه.

من ناحية أخرى، سارع لاعبو مانشستر سيتي الـ26 إلى القيام بمبادرة تجاه جماهير النادي، تمثَّلت في تقديم 26 حافلة لتنقلهم مجانًا إلى العاصمة البريطانية لندن، لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس إنجلترا في كرة القدم، المقرر إقامتها يوم 18 مايو المقبل.

وأوضح لاعبو مانشستر سيتي، أن الهدف من هذه المبادرة، هو تقديم الشكر إلى المشجعين، الذين ساندوهم في موسم كانوا ينافسون فيه على رباعية تاريخية.

وينتقل سيتي الشهر المقبل إلى ملعب ويمبلي الشهير في لندن؛ لخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد فريق واتفورد، سعيًا للفوز بلقبه الثاني للفريق هذا الموسم، بعد إحراز لقب كأس رابطة الأندية المحترفة.

ولا يزال الفريق الشمالي ينافس بقوة مع ليفربول؛ للاحتفاظ بلقبه في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما كان قاب قوسين أو أدنى من العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن خرج من دور الثمانية للبطولة، بعدما تم إقصاؤه الأسبوع الماضي على يد مواطنه توتنهام هوتسبير؛ حيث خسر المان سيتي صفر-1 ذهابًا، وفاز 4-3 إيابًا.

وقال قائد سيتي البلجيكي فنسان كومباني: «دعم مشجعينا طوال الموسم كان ببساطة مذهلًا. هذه طريقتنا لشكرهم، بعدما وقفوا إلى جانبنا في كل لحظة».

وأضاف: «الانتقال لمتابعة مباريات الدوري والكؤوس، أكانت مقامة محليًا أم في الخارج، ليس أمرًا سهلًا. وكل لاعب في فريقنا يقدر هذا الالتزام».

وتطرق المدافع الدولي إلى المباراة الحماسية الأخيرة، في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال- الأربعاء الماضي- ضد توتنهام على ملعب الاتحاد التابع للسيتي، التي فاز بها فريقه؛ لكن بفارق غير كافٍ لمنع توتنهام من التأهل بفارق الأهداف المسجلة خارج أرضه.

وقال كومباني: «على الرغم من هذه النتيجة، فإنه كان لافتًا سماع مشجعينا يهتفون طوال الـ90 دقيقة؛ لدعم الفريق»، وأضاف: «لا يزال أمامنا العديد من المعارك الجميلة هذا الموسم».