حمد الله يُعادل رقم #السومة القياسي في #دوري_المحترفين

المغربي عبدالرزاق حمد الله

الرياض: نجح المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في معادلة الرقم القياسي المسجل باسم عمر السومة، مهاجم الأهلي،  بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 27 هدفًا، مع بقاء ثلاث جولات على نهاية مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وهزَّ عبدالرزاق حمد الله، شباك فريق الاتحاد، مرتين في المواجهة التي خسرها فريقه 3-2، وتراجع فيها إلى المركز الثاني بفارق نقطتين عن الهلال الذي استعاد الصدارة بعدما فقدها لمصلحة الأصفر ذاته في مباراتهما بالجولة 27.

وسبق أن سجل السومة 27 هدفًا في موسم 2015-2016 عندما حقق الأهلي لقب الدوري وكأس الملك، وهو الرقم القياسي في تاريخ دوري المحترفين.

وأصبح عبدالرزاق حمد الله أكثر لاعب يسجل في موسم واحد للنصر، بعدما بلغ الهدف 22 أمام الهلال، وأضاف بعد ذلك «هاتريك» في مرمى الرائد، وثنائية في شباك الاتحاد.

وبعد انتهاء الجولة السابعة وعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، واصل حمد الله، تربعه على صدارة قائمة هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بعد تسجيله هدفين في مباراة الاتحاد، ورغم خسارة «العالمي» بثلاثية مقابل هدفين، أكد المهاجم المغربي جدارته باعتلاء صدارة الترتيب العام لهدافي دوري المحترفين

ويتربع حمد الله على عرش الهدافين منذ الجولة 25، ولا ينافسه أحد في الوقت الحالي بعد توقف جميع المنافسين عن التهديف خلال الجولة المنتهية 27 وصعد للهدف رقم 27.

وصام مهاجم الهلال، بافنتيمي جوميز، عن التهديف في لقاء فريقه الهلال أمام الأهلي وتوقف رصيده عند الرقم 19 هدفًا.

بينما تاومبا المحترف في صفوف التعاون غاب عن المشاركة مع فريقه أمام فريق القادسية في مباراة الجولة 27؛ لتراكم البطاقات الملونة وتوقف رصيده أيضًا عند الهدف 19 في المركز الثالث.

وفي المركز الرابع تواجد السوري الدولي عمر السومة برصيد 16 هدفًا مناصفةً مع مهاجم فريقه دجانيني تافاريس، والاثنان لم يسجلا أي أهداف خلال الجولة، ويأتي سادسًا لاعب نادي الاتفاق كريستيان غوانكا بـ 14 هدفًا.