#آبل تستحدث خطوات إضافية على «آب ستور» لمنع الاحتيال

آبل ستور

نيويورك: أعلنت شركة «أبل» الأمريكية عن خطوة جديدة تستعد لإجرائها لمنع المستخدمين من الاشتراك، عن طريق الخطأ، في اشتراكات تطبيقات نظام «آي أو إس».

وقالت الشركة -في بيان لها- إن بعض المستخدمين تعرضوا للخداع بسبب تلك التطبيقات التي لا تلتزم بقواعد متجر «آب ستور»، وهو ما دفع الشركة إلى استحداث مربع حوار لتأكيد الاشتراك كخطوة أخيرة لضمان أمن المستخدمين.

وجاء هذا التحديث بعد العديد من التغييرات التي أجرتها «أبل» على الاشتراكات في الأشهر الأخيرة لمعالجة المشكلات المتعلقة بالاشتراكات الاحتيالية.

وهناك الكثير من المطورين، وخاصةً الذين يعملون في فئة الأدوات المساعدة، يستخدمون الحيل للاستفادة من جنون الاشتراك لدى المستخدمين للحصول على آلاف وحتى ملايين الدولارات سنويًّا. ولحل هذه المشكلة، بدأت شركة «أبل» منذ ذلك الحين تتخذ إجراءات صارمة ضد الجهات الفاعلة السيئة، مع تسهيل إدارة الاشتراكات من قبل مستخدمي آي أو إس.

وفي يناير الماضي، نشرت «أبل» إرشادات جديدة للمطورين لتوضيح ما هو مسموح وما هو غير مسموح به. وفي شهر فبراير، حدثت نظام التشغيل «آي أو إس»؛ وذلك بهدف تقليل عدد الخطوات التي يحتاجها المستخدمون للوصول إلى اشتراكاتهم، حتى يتمكنوا من إلغائها بسرعة وسهولة أكبر.