الأرقام ترجح كفة #النصر أمام #الاتحاد في «كلاسيكو السبت»

النصر والاتحاد

جدة: مواجهة صعبة للنصر، غدًا السبت، ضد الاتحاد ضمن مباريات الجولة 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

صعوبة المباراة تأتي وفقًا للأرقام التي يسجلها عادة الكلاسيكو بالإضافة إلى وضعية الفريقين في الدوري، فالنصر يسعى لمواصلة التصدر والفوز بالدوري، أما الاتحاد فيحاول الهروب من دوامات الهبوط والحسابات المعقدة والدخول للمنطقة الدافئة في الجدول.

والتقى النصر والاتحاد 21 مرة في دوري المحترفين السعودي – فاز النصر 11 مرة مقابل 5 مرات للاتحاد، وهناك 5 حالات تعادل بينهما.

خسر الاتحاد 4 مرات في آخر 5 مباريات لعبها في ضيافة النصر في دوري المحترفين السعودي (ت 1)، بعد الخسارة في أول 5 زيارات، ويطمح النصر إلى الفوز على الاتحاد ذهابًا وإيابًّا في دوري المحترفين السعودي للمرة الخامسة خلال آخر 6 مواسم متضمنة هذا الموسم.

لم يسجل الاتحاد أكثر من هدف واحد في المباراة خلال آخر 14 لقاء له أمام النصر في دوري المحترفين السعودي، وفشل في التسجيل 5 مرات خلال هذه السلسلة.

سجل لاعب النصر عبدالرزاق حمدالله في كل من آخر 9 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي (مجموع 16)، هناك لاعب واحد فقط سجل في مباريات متتالية أكثر، وهو ويسلي، لاعب الهلال، 11 هدفًا في 2012/2013.

فاز الاتحاد 3 مرات في 5 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي تحت قيادة سييرا (خسارة 1) – كان قد فاز 3 مرات فقط خلال 21 مباراة سابقة مع 3 مدربين سابقين هذا الموسم.

سجل النصر معدل 2.3 هدف في آخر 12 مباراة لعبها أمام الاتحاد في دوري المحترفين السعودي، ولم يفشل في التسجيل في أي منها، فشل في التسجيل مرة واحدة فقط خلال آخر 17 لقاء: 1-0 في أغسطس 2012.

فاز النصر في آخر 8 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي، ثاني أطول سلسلة انتصارات هذا الموسم بعد الهلال (9) حقق النصر سلسلة انتصارات أطول خلال موسم واحد مرة واحدة فقط من قبل في المنافسة (13 في 2013/2014).

سجل النصر 3 أهداف على الأقل في آخر 4 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي، حقق سلسلة أطول مرة واحدة فقط من قبل في المنافسة: 5 في 2013/2014.