«الرفاعي»: التدخل في عملنا ممنوع.. وهناك خلل في اللائحة

عبدالرزاق حمدالله

الرياض: أنهى أيمن الرفاعي، رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة السعودي، الجدل حول حركة المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم النصر، التي طالب البعض فيها بإيقافه بسببها، مؤكدًا أنها لا تعتبر تصرفًا مشينًا؛ وتهدف لإظهار القوة والحماس.

وقال الرفاعي في لقاء مع برنامج «في المرمى»، مساء أمس الثلاثاء: «عندما نعاقب لا نميز بين لاعب أو رئيس، نعامل الجميع سواسية، والشخص الذي تثبت عليه التهمة تطبق عليه العقوبة، وهي أمر تقديري للجنة».

وأضاف الرفاعي: «جميع اللقطات ليست كافية لتؤكد أنها تصرفات مهينة أو الشخص مذنب، ولقطة حمدالله غير كافية لارتكاب تصرفات مشينة، واللقطات التي عرضت تهدف إلى القوة والحماس والتحدي، وإذا ثبت للجنة أن التصرف مهين وسلوك مشين ستنطبق العقوبة، وردتنا شكاوى عليها، والملف مغلق».

وتحدث الرفاعي عن العقوبات التي طالت رؤساء الأندية، قائلًا: «بخصوص العقوبات التي طالت رؤساء أندية النصر والهلال والشباب عقب الحوار الإعلامي، صدر قرار على تغريدات رئيس الهلال بناء على الإدانة التي وجدت، ومبدأ السرية يمنعني من التحدث عن الأسباب، واللجنة تعزز روح المنافسة الشريفة واحترام المنافس، والتغريدات فيها نوع من المخالفة والقرار ذكر أنها مسيئة».

وواصل: «بغض النظر عن كلمات رئيس نادي الشباب، نسعى لإبراز الروح المشرفة للكرة السعودية، ولم يتم التركيز على لفظ بعينه في تصريحه، واللجنة اتخذت القرارات».

وحول تكرار أحداث رمي عبوات المياه داخل الملعب وعدم وجود رادع لضمان عدم التكرار، ذكر الرفاعي: «المادة الخاصة في جدول العقوبات لم تمنح أن يمنع من الجمهور ولا يوجد تدرج في العقوبات في المادة، وهي سلطة تقديرية للجنة، ويمكن أن أمنع الجمهور بصورة استثنائية».

وكشف رئيس لجنة الانضباط عن وجود خلل في اللائحة، وأن هناك مشروعًا كبيرًا للعمل على تعديل اللائحة، مضيفًا لا أحد يتدخل في عمل اللجنة ولن يتجرأ أحد على التدخل.