#معرض_دكاكين ينطلق بعنوان (عطاء مستمر وريادة شاملة)

الرياض / أعلنت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية سند الخيرية عن موعد انطلاق الدورة الثامنة لمعرض "دكاكين" في الـ 16من شعبان الجاري، الموافق 21 أبريل الحالي، بتشريف ومباركة معالي وزير التجارة الدكتورماجد القصبي، وذلك في فندق الفورسيزن الرياض.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته سموها اليوم، برفقة مدير عام جمعية سند الخيرية ريم الحجيلان، والمدير العام لشركة التمكين هلا حلواني.

ونوّهت سموها بموصلة المعرض تقديم ريعه لصالح علاج الأطفال المرضى بالسرطان في جمعية سند الخيرية منذ خمس سنوات، استشعارًا منه بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الأطفال المرضى.

ويمثل "معرض دكاكين" المشروع الخيري الأول من نوعه يتميز في دعم الأطفال المرضى بالسرطان من خلال الربط بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لتمكين رائدات الأعمال وتعزيز المسؤولية المجتمعية بطريقة مبتكرة، وسيتميز هذا العام بزيادة عدد المحلات وتنوع المعروضات يعود ريعها لصالح أطفال جمعية سند الخيرية حيث الدعم الاجتماعي لهم في تلبية أمنياتهم، وتعليمهم، وعلاجهم، وسيجتمع تحت سقف واحد عروض 149 من رائدات الأعمال في المملكة السعودية.

ويوفّر"معرض دكاكين" مساحة متسعة للإبداع وقد زار المعرض في دوراته السابقة أكثر من 37 ألف زائر، وحظي بمشاركات عدة من داخل المملكة وخارجها واستثمار مهارات أكثر من 500 متطوع لدعم هذه التجربة الفريدة.

يذكر أن مؤتمر "سد الثغرات" حول أعباء السرطان في الخليج الذي عقد في الرياض 2014، عن أن من بين كل مليون طفل أعمارهم 18 فأقل ،يصاب نحو 200 بالسرطان سنويا، ومع أن كلفة أحد أدوية السرطان الحديثة يصل إلى نصف مليون دولار للمريض الواحد، إلا أن تأمين المعدات الحديثة والإجراءات المتطورة للعلاج في المراكز المتخصصة ترفع نسبة الشفاء إلى 80%، وقد نجحت "دكاكين" في دعمها لجمعية سند الخيرية خلال عمرها القصير "ثلاث سنوات" استضافة 850 رائدة أعمال، و التبرع بأكثر من 33.000.000 ريال للأطفال المرضى بالسرطان.