إياب نصف نهائي كأس #زايد بين الأهلي والهلال منتصف أبريل الجاري

الرياض: يواجه الأهلي نظيره الهلال، في مباراة العودة بالدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية العربية الأبطال، يوم 15 أبريل الجاري.
وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، موعد كلاسيكو الكرة السعودية في البطولة العربية، بين «الزعيم» و«الراقي»، التي ستُجرى على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية باستاد الجوهرة المشعة.

وأشار الاتحاد العربي لكرة القدم، إلى أن اللقاء سيُقام في السابعة وخمس وعشرين دقيقة، من مساء يوم الخامس عشر من شهر أبريل الجاري، وذلك بعد التنسيق بين الفريقين الأهلي والهلال والاتحاد السعودي لكرة القدم.

يُذكر أن مباراة الذهاب التي جمعت الهلال والأهلي، والتي أُقيمت في السابع عشر من شهر مارس الماضي بملعب استاد جامعة الملك سعود، انتهت بفوز «الموج الأزرق» بهدف دون رد، سجله المحترف الإسباني سوريانو بعد مباراة قوية جمعت الفريقين.

ويُنتظر أن تكون مباراة العودة أشد سخونة من سابقتها؛ لأنها مباراة تحديد مصير وتقرِّب الفائز من التتويج ببطولة تحمل اسمًا غاليًا على كل العرب، بجانب المكاسب المادية الكبيرة في حالة الفوز باللقب .

والفائز من هذه المواجهة، سيُلاقي النجم الساحلي التونسي، الذي صعد للنهائي بعد تخطيه دور النصف النهائي أمام المريخ السوداني بتحقيق الفوز عليه بتونس بهدف دون رد، والتعادل السلبي في مباراة العودة بالخرطوم.

كما أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة تركي آل الشيخ، مكان إقامة المباراة النهائية في البطولة، والتي ستقام بدولة الإمارات العربية.

وشهدت البطولة العربية منافسات قوية هذا الموسم؛ حيث ظهرت فرق جديدة على الساحة العربية بشكل طيب، واختفت أسماء لامعة؛ حيث ظهر نادي الاتحاد السكندري المصري  والمريخ السوداني والنجم الساحلي التونسي بشكل طيب، بينما خرجت الأندية المصرية تباعًا الأهلي والزمالك والإسماعيلي، كما خرج حامل اللقب للنسخة الأخيرة الترجي التونسي مبكرًا من البطولة على يد الاتحاد السكندري.

وأقر الاتحاد العربي موعد المباراة الختامية في الـ18 من شهر أبريل المقبل، في مدينة العين بدولة الإمارات.