#مرتضى_منصور يعلن عودة #كهربا إلى #الدوري_السعودي

كهربا

القاهرة: أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، أنَّ لاعب الفريق محمود عبدالمنعم كهربا، سينتقل إلى الدوري السعودي مجددًا اعتبارًا من الموسم المقبل، وقال: إنَّ مجلس إدارة ناديه سيوافق على انتقال كهربا إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل على سبيل الإعارة.

وفي تصريحات خاصة لصحيفة «المصري اليوم»، رفض منصور تحديد النادي السعودي الذي سينتقل إليه كهربا.

وكان كهربا قد لعب في الدوري السعودي لصالح فريق الاتحاد، وتألق بشكل كبير في الموسم الأول له في الملاعب السعودية، مع دفع الاتحاد إلى تجديد إعارته، غير أنَّ مستوى اللاعب تراجع بشكل ملحوظ في موسمه الثاني، ما دفع الاتحاد إلى الاستغناء عنه، ليعود مجددًا إلى الزمالك.

وعقب عودته إلى ناديه المصري، استعاد اللاعب مستواه الفني إلى حدٍّ كبير، كما قدَّم مباراة طيبة مع فريقه أمام الأهلي في لقاء القمة الذي أُقِيم أول أمس بالدوري المصري.

وأوضح مرتضى منصور في تصريحاته أنَّه في حالة عدم إتمام صفقة إعارة كهربا للنادي السعودي، فإنَّه سيبقى في الزمالك الذي سيقوم بتعديل عقد اللاعب ليحصل على ستة ملايين جنيه في الموسم الواحد.

واعتبر رئيس نادي الزمالك أنَّ كهربا ظهر بمستوى متميز خلال الفترة الماضية، وقال: إنَّ اللاعب أبلغ إدارة النادي برغبته في الرحيل بنهاية الموسم الجاري.

وأشار منصور إلى أنَّ إدارة الزمالك لا تمانع من جانبها في زيادة راتب اللاعب في حالة استمراره ضمن صفوف الفريق، وذلك حتى يتساوى مع اللاعبين الكبار الذي يتقاضون رواتب أعلى منه.

على جانب آخر، أكد السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك، أنه سيبذل قصارى جهده من أجل مساعدة كهربا على استعادة مستواه المعروف. وطالب المدرب من اللاعب ضرورة التركيز على مهمة واحدة فقط وهي استعادة مستواه والتركيز مع الفريق في الفترة المقبلة حتى يختتم الموسم بالفوز بلقب مسابقة الدوري.

وأكد جروس لكهربا أنه يعتبره من أعمدة الفريق الأساسية، والواجب عليه كمدير فنى أن يسانده ويحاول مساعدته حتى يعود لمستواه، وناشده أن يبتعد عن اللعب الاستعراضي وأن يكون أكثر فعالية.