تغريم #قناة تلفزيونية وإيقاف مذيعين رياضيين لتجاوزات مهنية

هيئة الإعلام المرئي والمسموع

الرياض: أصدرت لجنة العقوبات بهيئة الإعلام المرئي والمسموع، عدة قرارات، شملت توقيع غرامة مالية على إحدى القنوات الرياضية، وإيقاف مذيعَيْن رياضيين، والتحقيق مع اثنين من الصحفيين.

وفرضت اللجنة غرامة مالية على إحدى القنوات الرياضية بعد إحالتها للجنة العقوبات بهيئة الإعلام المرئي والمسموع لما بدر من أحد ضيوف برنامج بالقناة من تجاوزات واتهامات غير مبررة.

كما قررت اللجنة إيقاف مذيعين رياضيين لتجاوزهما الطرح المهني، بجانب التحقيق مع صحفيين اثنين إثر تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أثارت الرأي العام.

وجاءت القرارات بناء على ما رفعته اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي.

ويأتي عدم إعلان الأسماء من قبل الاتحاد؛ بسبب القواعد الإجرائية القانونية التي اعتمدها مجلس الإدارة والتي لا تجيز التشهير ومن المقرر أن يناقش مجلس الإدارة في اجتماعه القادم تعديل اللائحة حيال إعلان العقوبات.

 وكان اتحاد الاعلام الرياضي قد حدد 8 مهن تمنح لصاحبها بطاقته وتمكنه من مزاولة الإعلام الرياضي، فيما ستكون القنوات مسؤولة بصورة مباشرة عن كل من هو خارج هذه المهن ويحق للاتحاد الرفع لهيئة الاعلام المرئي والمسموع لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المتجاوزين.

وأطلق الاتحاد قبل يومين حزمة برامج تدريبية لتطوير الإعلام الرياضي وبدأ الأربعاء الماضي فعليًا التسجيل فيها؛ حيث ستنطلق 10 برامج في 7 مناطق مختلفة.