«#الجمارك»: 75 وظيفة موسمية شاغرة لطلبة الجامعات

الرياض: أعلنت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الجمعة، توافر 75 وظيفة موسمية شاغرة لطلاب الجامعات السعودية، شريطة إجادة التحدث باللغة الإنجليزية، والحصول على تقدير جيد جدًّا على الأقل.
وأوضحت الهيئة، عبر صفحتها على «تويتر»، أن هذه الوظائف متوافرة في منفذ جديد بعرعر في منطقة الحدود الشمالية، لافتة إلى فترة التدريب والعمل تستمرّ 60 يومًا لطلاب جامعة الحدود الشمالية، وذلك خلال موسم حج 1440 هجرية، بينما أعلنت الهيئة عن ترحيبها بكل الطلاب الراغبين في الالتحاق بالوظائف الموسمية، والذين تنطبق عليهم الشروط.

وحددت الهيئة الشروط على النحو التالي، وهي أن يكون المتقدم طالبًا سعودي الجنسية، وألا يكون منقطعًا عن الدراسة، إضافة إلى حصوله على تقدير جيد جدًّا على الأقل. مشيرة إلى أن عدد الساعات المكتسبة لن تقلّ عن 50 ساعة، وأن يجيد المتقدم التحدث باللغة الإنجليزية، مع ضرورة اجتيازه المقابلة الشخصية.

وفي سياق ذي صلة بهيئة الجمارك، أكد نائب محافظ الهيئة، سليمان التويجري، أن الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، تدعم تحول المملكة إلى منصة عالمية للخدمات اللوجستية، وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، لافتًا إلى أن الجمارك السعودية خلال المرحلة الماضية، أطلقت العديد من المبادرات والبرامج الداعمة لبرنامج التحول الوطني 2020، التي تُغطّي عمل الجمارك في جميع المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية.

وأشار التويجري، إلى أن هذه المبادرات التي عملت الجمارك على تحقيقها -بالتعاون مع شركائها في العمل الجمركيّ- كان لها الأثر الإيجابيّ نحو تحقيق المملكة تقدّمًا ملموسًا في تقرير التنافسية العالمي «GCI» أواخر العام الماضي، والذي يُعدّ التحسّن الأول منذ عام 2012م