جدة تحتضن معرض "إنترسك السعودية" 2019

جدة / تنطلق فعاليات النسخة الثالثة لمعرض الأمن والسلامة والحماية من الحرائق " إنترسك السعودية 2019" ، تحت شعار "السلامة والحماية المدنية والتقنية.. حلول تكاملية مستقبلية "، في التاسع من شعبان القادم بجدة ، برعاية معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو ، الذي يستمر ثلاثة أيام ، بمركز جدة للمعارض والمؤتمرات.

وأكد مدير المديرية العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد الدكتور عبدالعزيز الزهراني خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بجدة اليوم، أن المعرض يعد أكبر معرض تجاري متخصص في صناعة الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق بالعالم، وثمرة تعاون بين المديرية العامة للدفاع المدني ، والقطاعات الأمنية ذات العلاقة ، مشيراً إلى أن الدفاع المدني يعد شريكاً رئيساً في المعرض منذ دورته الأولى وحتى دورته الحالية الثالثة ، نتيجة لما يحمله من إضافة لصناعة الأمن والسلامة في المملكة.

وبين العقيد الزهراني أن زيادة عدد العارضين المشاركين عاماً بعد عام تؤكد مدى اهتمام وتقدير الصناعة العالمية للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق للمعرض ، حيث بلغ عدد المشاركين هذا العام أكثر من 150 عارضاً من 20 دولة ، يعرضون منتجاتهم على مساحة 11.000 متر مربع خصص منها 8000 متر مربع مساحات داخلية ، بالإضافة إلى 3000 متر مربع مساحات خارجية لعرض أحدث الأليات والمعدات ، وينقسم المعرض الى قسمين رئيسيين متخصصين للمنتجات وهي : قسم الأمن والسلامة ، وقسم مكافحة الحريق.

وأوضح أن المملكة تطبق أفضل وسائل وطرق الحماية المتطورة وأحدث التقنيات التي يمكنها الكشف عن التهديدات والمخاطر الأمنية قبل وقوعها، وذلك في ظل تزايد الوعي بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة، مشيراً إلى أن المعرض سيجمع المختصين في قطاع الأمن الوطني والوقاية وإدارة الأزمات ومزودي الحلول والتقنيات تحت مظلة واحدة.

ويقام على هامش المعرض منتدى تحت عنوان " السلامة والحماية المدنية والتقنية... حلول تكاملية مستقبلية " يشارك فيه خبراء من الأمن والسلامة ، والأمن الصناعي ، واستجابة الطوارئ ، والأمن السيبراني ، ومختلف الجهات الحكومية والمنظمات والشركات والمؤسسات المتخصصة ، لمناقشة أهم التحديات والمخاطر المحتملة لقطاعات الأمن والسلامة ومكافحة الحريق بمختلف أنواعها ، وسبل تطويرها وتعزيز مستوياتها ، وتوفير الحلول الفعالة ، وكذلك مناقشة أهم الاحتياجات الحالية والمستقبلية.