فوائد #المايونيز للشعر والوجه و الاظافر

القاهرة: فوائد المايونيز هل تستمتعون بتناول المايونيز اللذيذ مع الوجبات؟ يمكنكم أيضاً الاستفادة من هذه المادة البيضاء في الكثير من المجالات غير التقليدية وغير المتوقعة بعيداً عن الطعام.

  1. يستخدم المايونيز لترطيب الشعر

ضعي المايونيز، ودلّكيه على الشعر وفروة الرأس كما تستخدمين أي مرطب، غطّي رأسك بقبعة الحمّام، انتظري لبضع دقائق، ثم اغسليه بالشامبو، سيرطب المايونيز شعرك ويمنحه لمعاناً.

2 يستخدم كماسك تجميلي

لا تهدري المال على الكريمات الباهظة، يمكن ببساطة استخدام ماسك ناعم من المايونيز بالبيض الكامل، بلطف مدديه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، امسحيه، ثم اشطفيه بماء بارد، وستشعرين بوجهك نظيفاً وناعماً.

  1. يستخدم لتقوية الأظافر

لإضافة بعض السحر على أظافرك، فقط اغمسيهم في وعاء من المايونيز واتركيهم لنحو 5 دقائق ثم اغسليهم بماء ساخن.

  1. يستخدم لتهدئة ألم حروق الشمس

في حال نسي أحدهم استخدام كريم الوقاية من الشمس، ولمعالجة الجفاف، الجلد المتعرض لحروق الشمس، يتم وضع المايونيز على المنطقة المصابة، وسيسكن الألم ويرطب الجلد.

  1. لإزالة الجلد الميت

لإزالة الجلد الميت وتنعيم المرافق والأقدام، يتم فرك المايونيز على المنطقة الخشنة والجافة، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم يمسح بخرقة رطبة.

  1. لقتل قمل الرأس

يلجأ معظم أطباء الجلدية إلى استخدام المايونيز لقتل وإزالة القمل من شعر الأطفال بدلاً من المستحضرات السامة، ويتم ذلك عن طريق تدليك القليل من المايونيز على الشعر وفروة الرأس قبل النوم، تغطيته بقبعة الحمّام لزيادة الفعالية، شطفه بالشامبو في الصباح، ثم استخدام مشط ناعم للتخلص من القمل المتبقي، ويمكن تكرار العملية كل 7 – 10 أيام.

  1. يستخدم لمنح النباتات بعض اللمعان

يستخدم مختصو النبات هذه الطريقة، للحفاظ على الأوراق لامعة ونظيفة. ويمكن اتباع نفس الأسلوب في المنزل، يتم فقط فرم القليل من المايونيز على الأوراق باستخدام مناديل ورقية، وسيبقون لامعين لأسابيع وحتى لشهور.

  1. يستخدم لإزالة علامات الطباشير والأقلام الملونة

يقوم الأطفال في أكثر الأوقات بالرسم والشخبرة على الأثاث الخشبي بالطباشير، والحل بسيط يكمن في دهن القليل من المايونيز على المكان ونقعه لعدة دقائق ثم مسح السطح بخرقة نظيفة.

  1. يستخدم لتنظيف مفاتيح البيانو

اذا بدأت مفاتيح البيانو تصبح صفراء اللون، يمكن فقط وضع القليل من المايونيز على خرقة ناعمة وفرك العاج، الانتظار لبضع دقائق، ثم مسحه بخرقة رطبة، وستعود المفاتيح كأنها جديدة.

  1. يستخدم لإزالة الملصقات

عند الرغبة بإزالة الملصقات عن السيارة، لا داعي لخدشها، بل فقط يمكن فركها بالكامل بالقليل من المايونيز، تركه لعدة دقائق ثم مسحه، حيث سيذيب الصمغ.

  1. يستخدم المايونيز لنفض القطران عن السيارة

للتخلص من إسفلت الطريق عن اطار السيارة بطريقة سهلة، يتم وضع مايونيز فوق المنطقة المتأثرة، تركه لبضع دقائق ثم مسحه بخرقة ناعمة ونظيفة.