#عبده_عطيف يعود للملاعب بعد 4 سنوات من #الاعتزال

اللاعب الدولي السابق عبده عطيف

مكة المكرمة: أعلن نادي الأنوار، أن اللاعب الدولي السابق عبده عطيف، قد وقع في كشوفات النادي، وقال إن هذه الخطوة تأتي تمهيدًا لمشاركة عطيف في اللقاء المرتقب أمام فريق طويق.

وكان عبده عطيف قد أعلن اعتزاله كرة القدم في عام 2015 بسبب الإصابة.

وأكد نادي الأنوار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن عطيف يملك خبرة عريضة في المستطيل الأخضر، وقد لعب لصالح أكبر الأندية السعودية.

يأتي قرار عطيف باللعب لصالح فريق الأنوار كلاعب هاوٍ، لينهي أربعة أعوام من اعتزاله كرة القدم، وقد قام مكتب الهيئة العامة للرياضة بتسجيل اللاعب ضمن كشوفات نادي الأنوار.

ويأمل فريق الأنوار الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة أن يساعده ضم عبده عطيف على التأهل إلى دوري الدرجة الثانية.

واستغل نادي الأنوار فترة السماح هذا الموسم بتسجيل اللاعبين الهواة، لإعادة لاعب ‏الوسط الموهوب أملًا في تدعيم صفوفه بالشكل الذي يساعده على الفوز على فريق طويق.

ونشر حساب نادي الأنوار الرسمي على موقع «تويتر»، صورة للنجم عبده عطيف يحمل قميص الفريق، وأكد أنه وقع في كشوفات النادي بشكل رسمي، تمهيدًا لمشاركته في مباراة الإياب المرتقبة ضد طويق، يوم غد الجمعة، في نهائي تصفيات المملكة لأندية ‏الدرجة الثالثة، المؤهلة للدرجة الثانية، على ملعب نادي الأنوار بحوطة ‏تميم (نوب الرياض).‏

وكان الأنوار قد خسر لقاء الذهاب بهدف مقابل هدفين، لكن الفريق يأمل أن يفوز ولو بنتيجة هدف دون رد حتى يضمن التأهل مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية.

ويملك النجم عبده عطيف خبرة كبيرة مع الأندية السعودية، بعدما لعب في صفوف أندية الشباب والنصر والاتحاد، كما كانت له مشاركات مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أبرزها المشاركة في بطولة كأس آسيا التي أقيمت في عام 2007، وحقق الأخضر المركز الثاني فيها.

ولد عبده عطيف في عام 1984، ولعب لنادي الشباب، وفي يناير 2012 انتقل إلى نادي الاتحاد الذي لم يلعب له سوى ستة أشهر فقط، وفي العام ذاته، انتقل إلى صفوف النصر ولعب له موسمين حقق فيهما لقب مسابقة الدوري، وكأس ولي العهد، قبل أن يعود إلى الشباب مرة أخرى الذي لعب له موسمًا واحدًا حقق فيه لقب كأس السوبر السعودي.

ويبلغ إجمالي البطولات التي حققها عطيف ست بطولات، منها أربعة مع الشباب واثنتان مع النصر.