القاهرة تستضيف غدًا مؤتمرًا عربيًا لرعاية #الموهوبين والمتفوقين بمشاركة المملكة

القاهرة/ تنطلق غدًا في العاصمة المصرية القاهرة، فعاليات المؤتمر الـ 13 لرعاية الموهوبين والمتفوقين، الذي ينظمه المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين، ويستمر يومين، تحت عنوان "نحو رؤية عالمية لرعاية الموهوبين والمتفوقين" بمشاركة عدد من الجامعة بالدول العربية من بينها جامعات المملكة العربية السعودية.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الميدانية في مجال رعاية الموهوبين والمتفوقين عربيًا وعالميًا، والتعرف على أحدث المستجدات النظرية والتطبيقية وواقع رعاية الموهوبين والمبدعين في العالم العربي وآفاقه المستقبلية.

وتتضمن محاور المؤتمر "العلوم التربوية، التعليم العالي، أدوات وأساليب الكشف عن الموهوبين، والبحث العلمي، علم النفس، إضافة إلى الاقتصاد وإدارة الأعمال، العلوم الطبيعية والتكنولوجيا، العلوم الإنسانية والاجتماعية، الفن والتصميم، الرياضة والشباب.

وسيقام على هامش المؤتمر، جائزة للمجلس العربي للطلبة الموهوبين والمبدعين في دورتها الرابعة، وجائزة المجلس العربي للبحث العلمي المميز، وعدد من الندوات وورش العمل التدريبية والمعارض والمحاضرات والجلسات العلمية والمناقشات، في عدد من القضايا المرتبطة باكتشاف ورعاية المتفوقين والموهوبين بالعالم العربي والإسلامي.