#الباطن يستعيد ذاكرة الانتصارات بثنائية في #الفتح

الباطن والفتح

الرياض: استعاد فريق الباطن ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه في آخر خمس مواجهات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما فاز اليوم السبت على مضيفه الفتح بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الـ23 من المسابقة.

وتمكن فريق الباطن من التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 19 عبر البرازيلي جوناثان بينتيس، الذي وضع الكرة بهدوء داخل الشباك مستغلاً كرة عرضية أرسلها زميله التونسي، زياد العونلي من جهة اليسار.

وفي الدقيقة 36، شن الباطن هجمة مرتدة سريعة مستغلاً خطأ في التمرير من جانب لاعبي الفتح، ليواجه جوناثان دفاع الفتح ويتلاعب بالمدافع وحارس المرمى ويضع الكرة في الشباك في لقطة فنية جميلة.

وأصبح بينتيس هداف فريق الباطن في دوري المحترفين هذا الموسم برصيد 5 أهداف، كما بات الهداف التاريخي لفريق الباطن في مواجهات الفتح بالبطولة المحلية برصيد 3 أهداف، متفوقًا على مواطنه جولهيرام شيتين صاحب الهدفين.

كما أصبح بينتيس أكثر لاعب يسجل لفريق الباطن في مرمى الفتح، على ملعب الأخير برصيد 3 أهداف، وثاني لاعب يحرز هدفين في مرمى الفتح على ملعبه، بعد شيتين.

وبهذه النتيجة؛ يرتفع رصيد فريق الباطن إلى 22 نقطة في المركز الـ13 بترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بينما يتجمد فريق الفتح في المركز السابع برصيد 32 نقطة.

الجدير بالذكر، أن المباراة حظيت باهتمام كبير، ليس من محبي وأنصار الفريقين فقط، بل من قطاع عريض من الشارع الكروي السعودي؛ حيث كان يتوقع أن تكون نتيجة مباراة اليوم سببًا في تحول جذري في المنافسة  على الهروب من الهبوط؛ فإذ افاز الباطن أو تعادل، سيتخطى الاتحاد معيدًا «العميد» إلى دائرة الهبوط التي أفلت منها مساء أمس الجمعة بفوزه على الفيحاء، وهذا ما تحقق على يد الباطن في مباراة اليوم.

وكان فريقا الفتح والباطن قد التقيا من قبل في مسابقة الدوري خمس مرات؛ حيث فاز الفتح بمباراتين، وتعادل الفريقان ثلاث مرات.

بهذا اللقاء، إلى جانب اللقاء الآخر بين فريقي الحزم وأحد اليوم، تكون قد اختتمت منافسات الجولة الـ23 من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما ستنطلق الجولة الـ24 يوم الخميس الموافق 14 مارس الجاري؛ حيث يواجه الفيصلي فريق القادسية، ويستضيف التعاون فريق الفتح.