#لجنة_المسابقات: ترحيل #المباريات مرفوض.. وتعديلات #الدوري جاهزة

الاتحاد السعودي لكرة القدم

جدة: أكد عبدالإله مؤمنة رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه سيتم إجراء بعض التعديلات على جدولة مباريات الأندية في الدوري، نظرًا لعدد المشاركات الكبير للفرق السعودية في الاستحقاقات العربية والآسيوية وأيضًا كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقال في لقاء مع برنامج «في المرمى»: إنه كان من المخطط أن ينتهي الموسم خلال شهر ونصف الشهر، غير أن اللجنة واجهت صعوبة في ذلك بسبب العدد الكبير من المشاركات للأندية السعودية في مختلف المسابقات، لذلك تم العمل على تحديد موعد مباريات دور الثمانية بكأس الملك بشكل رسمي، مشيرًا إلى أن التعديلات الخاصة بالدوري جاهزة ولن يتم تجاوز أي جولة بترحيل المباريات.

وأضاف مؤمنة: إن التعديل لن يتجاوز يومين أو ثلاثة أيام كحد أقصى، وكل جولة سيتم لعبها بكامل مبارياتها غير منقوصة، وبصفة خاصة للأندية المتنافسة.

وكشف أن اللجنة تواصلت مع الأندية في فترة سابقة، لا سيما الأندية التي تشارك في بطولة دوري أبطال آسيا، وكانت هناك طلبات بتأجيل المباريات وإقامتها في شهر رمضان.

وأضاف رئيس لجنة المسابقات: إن الأيام المتاحة قليلة ولا بد من المحافظة على العدالة، وأيضًا ضمان استقرار مباريات كأس الملك، وأوضح أن جميع الأندية أكدت أن المشاركة في مباريات كأس الملك تعد شرفًا كبيرًا بالنسبة لها، لذلك قد تنتهي مسابقة الدوري في الأسبوعين الأوليين من شهر رمضان، على أن يتم الانتهاء من الأدوار النهائية لبطولة كأس الملك قبل نهاية الدوري، علمًا بأنه سيتم لعب جولتين في دوري أبطال آسيا خلال رمضان، ومن الصعب أن تلعب المراحل الحاسمة كل ثلاثة أيام.

وكشف رئيس لجنة المسابقات عن أنه تم البدء في تحديد مواعيد بداية وختام الموسم المقبل، بعد الانتقادات التي شهدتها أجندة مباريات الموسم الحالي، وسادت بسبب ذلك حالة من عدم الرضا.

وكانت لجنة المسابقات قد أعلنت أمس الأربعاء، إقامة مباريات دور الثمانية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، في الأول والثاني من أبريل المقبل، كما اعتمدت اللجنة إقامة مباراتي نصف النهائي يوم 27 أبريل المقبل، التي سيتحدد على ضوئها طرفا المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين، وموعد إقامتها.