اليوم.. افتتاح الجولة 23 من #الدوري بلقائي الهروب من المطاردة

التعاون

القصيم: تفتتح اليوم، مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتي الشباب والفيصلي في السابعة إلا الثلث مساء، والتعاون والرائد في الثامنة والنصف مساء.

فعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، يحل الفيصلي ضيفًا على الشباب في لقاء مهم بالنسبة للفريقين اللذين يتعرضان لمطاردة تهددهما بالتراجع في الترتيب في حالة التفريط في أي نقطة.

ويشغل الشباب المركز الثالث برصيد أربعين نقطة، إلا أنه يتعرض للمطاردة من قبل التعاون الرابع برصيد 39 نقطة، وبالتالي فإن خسارة الشباب لأي نقطة تعني تراجعه للمركز الرابع في حالة فوز التعاون على الرائد اليوم، ليجدد الشباب نفسه مهددًا مرة أخرى ولكن من الأهلي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 37 نقطة.

وفي ضوء هذا الموقف المتشابك، سيتوجب على الشباب اللعب بكل قوة من أجل ضمان الفوز وهو السبيل الوحيد للبقاء ضمن مربع الذهب، وهو الهدف ذاته الذي ينبغي على الفيصلي السعي إليه، بسبب وجود الفريق في المركز الثامن برصيد ثلاثين نقطة، إلا أن الفريق مهدد من الاتفاق الذي يتأخر عن الفيصلي بفارق نقطتين فقط، ما يضع الفيصلي في موقف لا بديل فيه عن الفوز اليوم، فضلًا عن أن فوز الفيصلي سيعزز موقفه في منطقة الأمان بجدول الدوري.

يذكر أن فريقي الشباب والفيصلي خاضا 17 مواجهة من قبل، كان الفوز من نصيب الشباب في تسع منها، مقابل ثلاثة انتصارات للفيصلي، فيما حسم التعادل خمسة لقاءات.

أما على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، فسيكون على التعاون الرابع برصيد 39 نقطة، السعي بكل قوة من أجل التغلب على ضيفه الرائد بهدف التخلص من مطاردة الأهلي الساعي بقوة لوضع قدمه في المربع الذهبي على حساب التعاون، وهو هدف ليس ببعيد بسبب فارق النقطتين الذي يفصله عن التعاون.

ويملك التعاون أفضلية اللعب على أرضه ووسط جماهيره، وسيحاول مباغتة ضيفه مستغلًا قدرته على تقديم عروض قوية ونتائج لافتة على ملعبه، فيما سيكون على الرائد العاشر برصيد 25 نقطة، تقديم أفضل ما لديه من أجل الخروج بنتيجة طيبة من ملعب التعاون، كما أن الرائد يتعرض بدوره للمطاردة من جانب فريقي القادسية والحزم.

وسبق للفريقين أن تواجها في 17 لقاء من قبل، حقق كل فريق منهما الفوز في خمسة لقاءات، فيما تعادلا سبع مرات.