المنظمة العربية للتنمية الإدارية تعقد مؤتمر "كفاءة استخدام النفط والغاز" الأربعاء المقبل بالقاهرة

القاهرة / تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية المؤتمر العربي الإقليمي الثاني "كفاءة استخدام النفط والغاز والصناعات ذات الصلة في الدول العربية .. نحو رؤية فاعلة للعمل العربي المشترك"، خلال يومي 6 و7 مارس المقبل، الذي سيفتتحه وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، برعاية الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ومشاركة ممثلي ثمان دولٍ عربية.

وأوضح مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني في تصريح له اليوم أن المؤتمر سيناقش المشروعات المستقبلية والفرص المتاحة للعمل العربي المشترك في مجال صناعة البترول والغاز والصناعات ذات الصلة، والتحديات التي تواجه هذه الصناعات.

وأضاف أن المؤتمر سيبحث أيضًا آفاق الصناعات المستقبلية القائمة على المعرفة في المنطقة العربية، ومنظومات الطاقة المتجددة وآفاق تطورها في المنطقة العربية، ودور الجامعات العربية في دعم إستراتيجية إقامة صناعات مستقبلية واعدة، بالإضافة إلى استعراض النماذج الناجحة للعمل العربي المشترك في مجال صناعة البترول والغاز والصناعات ذات الصلة.

وأشار القحطاني إلى أن المؤتمر سيتضمن العديد من أوراق العمل المهمة، منها ورقة عمل حول دور المنظمات العربية في الاقتصاد الأممي، وورقة عمل حول الطاقة البديلة، ورقة عمل حول دور الشركات الوطنية في الصناعات التحويلية، وورقة عمل حول دور البحث العلمي في المشروعات المستقبلية والتنمية المستدامة، وورقة عمل حول دور النقابات المهنية والفنية والمنظمات في صناعة البترول والغاز.