بالفيديو.. #عقرب يثير رعب ركاب طائرة إندونيسية

صورة من الفيديو

جاكرتا: أثار عقرب اكتشفته سيدة بالمكان المخصص للحقائب، فزع ركاب طائرة مدنية إندونيسية.

وظهر العقرب بعد هبوط الطائرة التابعة لشركة  Lion Airفي المطار، وبدأ الركاب إنزال أمتعتهم من الأدراج العلوية، بينما تدخل طاقم الطائرة للسيطرة على الموقف دون جدوى؛ بعد اختفاء العقرب في جزء غير معلوم بالطائرة، وفقًا لقناة الحرة.

وقالت السيدة التي اكتشفت وجود العقرب على متن الطائرة، إنها فوجئت به بمجرد فتح الخزانة العلوية؛ لأخذ حقيبة يدها ولاحظت أن طوله يبلغ 20 سنتيمترًا، كما أجمع الركاب على أن العقرب من النوع السام، ويعود موطنه إلى الغابات الاستوائية.

بدورها أصدرت الشركة، التي تتبعها الطائرة، بيانًا ذكرت فيه أن طائرتها من طراز بوينج 737، وأنها أجرت لها - قبل أسبوع - عملية رش بالمبيدات الحشرية كإجراء احترازي للتخلص من أي حشرات يُحتمل وجودها على متنها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة دانانج ماندالا: «إن الموظفين والفنيون قاموا بعمليات بحث فورية للطائرة بعد مغادرة الركاب وإنزال الأمتعة الشخصية، لكنهم لم يعثروا على العقرب».

يُذكر أن لدغات العقارب تتطلب الوعي الطبي بالتعامل معها؛ انتظارًا للتدخل الإسعافي الكامل، وذلك من خلال اتباع إجراءات تبدأ بطمأنة المصاب ثم مسح مكان اللدغة بالماء والصابون أو بالكحول، مع وضع الثلج مباشرة على موقع اللدغة كونه يساعد على تقليل الألم، ويبطئ انتشار السم مع أهمية تجنب غمر طرف المصاب بالماء المثلج.

وتتسبب لدغات العقارب بشكل عام في الشعور بالألم والحرارة في موضع اللدغ، وقد تتزايد أعراضها فتكون شديدة جدًا، مع حدوث شعور بالخدر أو الوخز في المنطقة المحيطة بمنطقة اللدغ أو تورم بسيط، فضلًا عن زيادة إفراز اللعاب بالفم، وتزايد معدل التعرق والتقيّؤ والإسهال، مع ارتفاع ضغط الدم، وتزايد سرعة نبضات القلب أو عدم انتظامها.

وتتعدد تصنيفات العقارب بين الأنواع الخطرة التي يؤدي لدغها إلى الوفاة، وبين أنواع أخرى أقل ضررًا، وتبقى العقارب حية في مختلف الظروف الصعبة؛ حيث يمكنها العيش لساعات تحت الماء دون أن تتعرض للغرق، بالإضافة إلى البقاء مدد زمنية طويلة دون طعام.