#سامسونج تكشف عن التصميم النهائي لهاتفها الذكي القابل للطي

Galaxy Fold

بكين: أزاحت شركة سامسونج الستار، اليوم، في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، عن التصميم النهائي لهاتفها الذكي القابل للطي Galaxy Fold .

وكانت الشركة، قد قدمت لمحة عن هذا الهاتف لأول مرة في مؤتمرها السنوي للمطورين SDC 2018، الذي أقيم في شهر نوفمبر من العام الماضي.

ويضم هاتف سامسونج القابل للطي شاشتين، تمامًا كما هو الحال مع النموذجي الأولي الذي عرضته لنا الشركة أواخر العام الماضي. 

فبالنسبة للشاشة الأولى، التي يبلغ حجمها 4.6 إنش، فهي تعمل عندما يكون الهاتف مغلقًا، في حين تعمل الشاشة الثانية القابلة للطي، التي يبلغ حجمها 7.3 إنش، عندما يكون الهاتف ممددًا، تمامًا كما كان متوقعًا، مع العلم بأن شركة سامسونج تطلق على هذه الشاشة القابلة للطي اسم،  Infinity Flex. 

ويحتوي الهاتف Galaxy Fold الجديد من شركة سامسونج، على مفصل فريد من نوعه ما يجعل مهمة فتح وإغلاق الهاتف سلسة، علمًا بأن هذا المفصل يتميز بالصلابة أيضًا، ويمكن الحصول على هذا المفصل مع لون خاص، ما يتيح للمستخدمين إجراء بعض التخصيصات.

ويتمتع الهاتف بخاصية App Continuity ، وتعني أن كل ما تنظر إليه على الشاشة الصغيرة يتوسع على الفور إلى الشاشة الكبيرة، عندما يتم تمديد الجهاز.

وتقول شركة سامسونج: إنها عملت مع المطورين في شركة جوجل؛ لجعل هذه الميزة تعمل على نحو مثالي. 

وعلى ذكر الشاشة الكبيرة، فهي تتيح لك ثلاث طرق من أجل تعدد المهام، وستدعم ثلاثة تطبيقات في هذا الوضع الجديد لتعدد المهام منذ البداية، وهذه التطبيقات هي WhatsApp و Microsoft Office و  Youtube Premium.

وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فالهاتف Galaxy Fold  الجديد يضم معالجًا ثماني النواة من فئة  Snapdragon 855، وذاكرة عشوائية بحجم 12GB، وذاكرة داخلية بحجم 512GB  من نوع  UFS 3.0، فضلًا عن بطاريتين بسعة 4380 mAh مجتمعتين.

كما أن هناك 6 كاميرات، ولكن التصميم القابل للطي جعل شركة سامسونج تضم هذه الكاميرات بترتيب غير عادي. فهناك ثلاث كاميرات في الخلف، وواحدة في الأمام، واثنتان من الداخل. عندما يكون الجهاز مطويًا أم لا، هناك دائمًا كاميرا متاحة للتصوير. عمومًا، قالت شركة سامسومج في المؤتمر الصحفي، إن الهاتف Galaxy Fold  سيصل إلى السوق يوم 26 أبريل، وسيتكلف 1980 دولارًا أمريكيًا، ما يجعله الهاتف الذكي الأغلى في تاريخ شركة سامسونج، ولكن هذا هو ثمن الابتكار.

وبفضل الشاشات القابلة للطي، لم يعد حجم الشاشة مرتبطًا بحجم الجهاز. 

جدير بالذكر، أن شركة سامسونج بدأت العمل على تطوير الشاشات القابلة للطي، منذ وقت طويل، وقد حصدت جهود شركة سامسونج خلال العقد الماضي ثمارها الآن. ومن غير الواضح متى سيحذو المزيد من المنافسين حذوها؟، ولكن هذا سيكون بداية عهد جديد للتصميم الصناعي والإنتاجية على الأجهزة المحمولة.