بالفيديو.. التليفزيون البلجيكي يشيد بـ«ستانسيو» لاعب #الأهلي

نيكولاي ستانسيو

بروكسل: أشاد راديو وتليفزيون لوكسمبورج البلجيكي بالهدف الذي أحرزه نيكولاي ستانسيو، المحترف الروماني في صفوف أهلي جدة، خلال لقاء فريقه مع الوصل الإماراتي في مباراة دور ربع نهائي كأس زايد للأندية العربية.

وتحت عنوان «لاعب أندرلخت السابق يسجل هدفًا رائعًا في السعودية»، قال راديو وتليفزيون لوكسمبورج: «من الواضح أن ستانسيو المتعاقد حاليًّا مع النادي الأهلي السعودي لم يفقد قدراته؛ حيث سجل هذا الأسبوع هدفًا رائعًا مع فريقه الجديد».

وأوضح أنه، خلال اللقاء، تقدم ستناسيو بالكرة قليلًا على الجانب الأيسر، قبل أن يسدد ركلة زاحفة رائعة سكنت في شباك الحارس؛ لتظهر مرة أخرى الصفات التي يتمتع بها المهاجم.

وأشار راديو وتليفزيون لوكسمبورج، الناطق بالفرنسية، إلى أن ستناسيو لعب في أندرلخت البلجيكي بين عامي 2016 و2018، وشارك خلال هذه الفترة في 53 مباراة؛ سجل فيها 9 أهداف.

وتعاقد الأهلي السعودي خلال الميركاتو الشتوي الأخير مع صانع الألعاب الروماني ستانسيو؛ قادمًا من نادي سبارتا براج التشيكي، لمدة 3 سنوات ونصف السنة.

ويبلغ نيكولاي ستانسيو من العمر 25 عامًا، وسبق له اللعب لأندية ستيوا بوخارست الروماني وأندرلخت البلجيكي وسبارتا براج التشيكي، كما شارك في 21 مباراة مع منتخب رومانيا، سجل فيها 7 أهداف.

وحسمت نتيجة التعادل الإيجابي مواجهة فريق الوصل الإماراتي والأهلي في دور ربع نهائي كأس زايد للأندية العربية، التي جمعت الفريقين على ملعب زعبيل في دبي، السبت الماضي.

وسجلت أهداف المباراة عن طريق عبدالله جاسم في الدقيقة الأولى، وعادل نيكولاي ستانسيو النتيجة في الدقيقة 66، وسجل دجانيني تفاريس هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 72، وأخيرًا كايو تعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 89.

جاءت بداية المباراة مثيرة بشكل كبير؛ حيث استغل اللاعب عبدالله جاسم كرة عرضية بعد ثوانٍ من صافرة البداية؛ ليسجل هدفًا برأسية رائعة في الثانية الـ40 فقط، ليضع اسمه كثاني أسرع هدف في البطولة العربية.

لكن الأهلي استمر في الضغط خلال الشوط الأول دون أن يحالفه الحظ في التعادل، لكن في الشوط الثاني ترجم هذه السيطرة إلى تسديدة أكثر من رائعة خارج منطقة الجزاء للاعب الروماني نيكولاي ستانسيو في الدقيقة 66.

الهدف الثاني للأهلي جاء عقب عرضية أرضية مميزة استغلها المهاجم دجانيني تفاريس ليُودع الكرة داخل مرمى الوصل، معلنًا تقدم فريقه بالهدف الثاني، وفي الدقيقة 87 حصل نادي الوصل على ركلة جزاء سجلها كايو؛ لتنتهي النتيجة بالتعادل.