في كأس زايد.. #الأهلي يواجه الوصل لتعويض "الإخفاق المحلي"

دبي: دخل فريق الأهلي لكرة القدم، اختبارًا جديدًا في الرابعة والنصف عصر اليوم بتوقيت السعودية، عندما يحل ضيفًا على فريق الوصل الإماراتي باستاد زعبيل بنادي الوصل، في لقاء الذهاب لدور الثمانية ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

ويسعى الأهلي، في لقاء اليوم، إلى الخروج بأفضل نتيجة من مواجهة شقيقه الإماراتي؛ حتى يتمكن من تسهيل مهمته في لقاء الإياب الذي سيُقام في مدينة جدة.

ويأمل الأهلي أن يتمكن من مواصلة طريقه في بطولة كأس زايد لتعويض نتائجه المتذبذبة في مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهي النتائج التي تركت أثرًا واضحًا على الاستقرار الفني للفريق، ودفعت الإدارة إلى الإطاحة بالمدرب الأرجنتيني بابلو جويدي وتعيين خورخي فوساتي بدلًا منه؛ أملًا في تحسين وضع الفريق على صعيدَي النتائج والمستوى الفني.

وتعد بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، فرصة مواتية للأهلي ليعوض ما فاته الموسم الحالي؛ وذلك بعد تضاؤل آماله كثيرًا في المنافسة على لقب الدوري السعودي، بعدما تراجع إلى المركز الرابع برصيد 36 نقطة، متأخرًا عن الهلال المتصدر بفارق 13 نقطة كاملة.

ويشكل الفوز بهذه البطولة تعويضًا للجماهير عن الإخفاق في مسابقة الدوري؛ علمًا بأن آخر مباراة خاضها الأهلي انتهت بخسارته على أرضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف أمام النصر.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أمس الجمعة، أكَّد الأوروجوائي خورخي فوساتي، أن فريق الوصل الإماراتي فريق قوي، ويملك لاعبين مميزين في كافة الخطوط.

وقال فوساتي: «كنت سعيدًا بأداء اللاعبين خلال المواجهة الماضية في الدوري. ورغم خسارة نقاط المباراة فإن شخصية الفريق قد عادت في الملعب، وكذلك الجدية والروح العالية، وهذا أمر هام للغاية».

وأضاف: «رغم قصر الفترة التي توليت فيها تدريب الفريق، قمنا بعمل كبير في كافة النواحي، ونملك لاعبين لديهم إمكانات كبيرة».

وحول فريق الوصل الإماراتي، قال فوساتي: «تابعت فريق الوصل خلال الفترة الماضية، ودرست نقاط القوة والضعف، وهو فريق قوي، ويملك لاعبين مميزين في كافة الخطوط».

وأضاف: «نلعب الآن في مسابقة أخرى بشخصية مختلفة، وهي بطولة تعتمد على مواجهتي الذهاب والإياب، ونتمنى أن نحقق نتيجة إيجابية في مباراة غد قبل مواجهة الحسم الأسبوع المقبل في جدة».