العجلان: تدشين #خادم_الحرمين لـ«مشاريع الرياض» امتداد لمسيرة التنمية الشاملة

رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان العجلان

الرياض: أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، عجلان العجلان، أن تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لنحو 1281 مشروعًا تنمويًّا في مدينة الرياض، بتكلفة تجاوزت 82 مليار ريال، يمثل امتدادًا لمسيرة التنمية الشاملة التي ظلّت تحظى بها الرياض من لدن خادم الحرمين الشريفين.

وقال العجلان، في تصريح صحفي بهذه المناسبة: «إن إطلاق هذه الحزمة من المشاريع التنموية، سيكون له أثره الإيجابي على جميع القطاعات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية في الرياض، وما يتميز به عهد الملك سلمان من تطوّرات اقتصادية وتنموية وتدشين عديد من المشاريع الاقتصادية الضخمة من أجل مستقبل اقتصادي مزدهر يعتمد على مصادر دخل متنوعة، وفق موجهات الرؤية الوطنية الطموحة وبرنامج التحول الوطني».

وأشار رئيس غرفة الرياض، إلى أن هذه المشاريع تشكّل دعمًا كبيرًا لقطاع الأعمال في منطقة الرياض، لكونها شريك في التنمية، منوّهًا بما يجده القطاع الخاصّ من اهتمام ورعاية من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، لكونه شريكًا استراتيجيًّا في تنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية المستدامة التي انطلقت في كل مناطق المملكة في هذا العهد الزاهر.

ونوّه العجلان، بما تجده المشاريع التنموية والخدمية في مدينة الرياض من اهتمام من الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض. موضحًا أن هذا يؤكد المكانة الكبيرة التي تحظى بها الرياض تنمويًّا وحضاريًّا واقتصاديًّا.

ودشّن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء أمس الأربعاء، عددًا من المشروعات التنموية في منطقة الرياض، بتكلفة بلغت قيمتها 338 مليار ريال.

وتهدف المشروعات التنموية التي تم تدشينها بالرياض؛ لتحسين جودة الحياة، وتشمل مختلف المجالات التعليمية والصحية، والاستثمارية والتنموية والرياضية.

ويبلغ عدد المشروعات 2830 مشروعًا، بقيمة 338 مليار ريال. وبلغ ما تم إنجازه فعليًّا منها 931 مشروعًا.

وفي ما يلي تفاصيل المشروعات:

-19 مشروعًا تعليميًّا بقيمة 899 مليون ريال.

-تدشين 7 مدن طبية ومستشفيات كبرى بقيمة 11.33 مليار ريال.

-تنفيذ 14 مشروعًا في قطاع الكهرباء بقيمة 26 مليار ريال.

-تدشين 20 مشروعًا للصرف الصحي وتصريف السيول بقيمة 2.89 مليار ريال.

- تدشين 10 مشروعات سكنية بقيمة 7 مليارات ريال.

تنفيذ 66 مشروعًا تجاريًّا وصناعيًّا بقيمة 10.4 مليار ريال توفر آلاف فرص العمل.

-مشروع كبير لإنشاء بحيرات جنوب الرياض بمساحة 315 ألف متر مربع.

-إنشاء مدن رياضية على مساحات كبيرة بإمكانات متقدمة.

-تحويل الرياض لمدينة خضراء عبر الحدائق والمطلات المائية.