#ريال_مدريد الأكثر شعبية بمواقع #التواصل_الاجتماعي.. و #الأهلي ممثل العرب الوحيد

ريال مدريد

مدريد: كشف تقرير عن أكثر أندية العالم حضورًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أظهر التقرير تفوقًا كاسحًا لنادي ريال مدريد الإسباني في درجات الشعبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية.

وقال التقرير الذي أصدرته مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية واسعة الانتشار، إن الأهلي المصري هو النادي العربي والأفريقي الوحيد الذي نجح في فرض اسمه بين كبار أندية العالم بعدما احتل المرتبة الـ17 في الترتيب الصادر عن المجلة الشهيرة .

ووضع فريق عمل المجلة الفرنسية العديد من المعايير التي انطبقت على 85 ناديًا على مستوى العالم من مختلف القارات، لتضم القائمة النهائية 30 ناديًا بينها الأهلي المصري ممثلًا وحيدًا لأندية أفريقيا والوطن العربي.

وبلغ إجمالي متابعات الحساب الرسمي للأهلي المصري 21 مليون متابع، بواقع 11 مليونًا على صفحة النادي الرسمية على موقع (فيسبوك)، وثلاثة ملايين متابع على حساب النادي في موقع تبادل الصور (إنستجرام)، وأربعة ملايين متابع على حساب النادي الرسمي في موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، و301 ألف متابع على حساب النادي الرسمي عبر موقع (يوتيوب) وثلاثة ملايين متابع لصفحات النادي الرسمية الأخرى .

وتفوق النادي الأهلي في الترتيب على العديد من الأندية العالمية مثل إنتر ميلان الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وأيه إس روما الإيطالي وبوكا جونيور وريفربلات الأرجنتينيين.

تعد هذه النتائج مؤشرًا واضحًا على حدوث نمو كبير في شعبية الأهلي المصري في الفترة الأخيرة؛ حيث كانت إحصائية أجريت قبل أقل من عامين، أن عدد متابعي الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بلغ 17 مليون متابع، بفارق كبير عن الزمالك المصري الذي تبين وقتها أن عدد متابعيه لم يتجاوز ثمانية ملايين ونصف مليون متابع عبر المواقع ذاتها.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق تتويجًا بالألقاب القارية في العالم برصيد 20 لقبًا.

من جهته، حل برشلونة الإسباني في المركز الثاني بالقائمة بواقع 240 مليون متابع، فيما جاء مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث بواقع 137 مليون متابع.

وجاءت أندية تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وأرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين ويوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في المراكز من الرابع حتى العاشر على الترتيب.