#وزير_الاتصالات وتقنية المعلومات يزور الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ومعسكر طويق

الرياض / زار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه اليوم ، الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز في مقرّه بالرياض قبل أن يتوجه لزيارة الطلاب الناشئين في معسكر البرمجة للناشئين وزيارة معسكر طويق البرمجي للقاء المشاركين فيه، والاطلاع على ما يقدّم لهم.

والتقى معاليه لدى وصوله مقرّ الاتحاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الذي أطلع معاليه على برامج الاتحاد القائمة والمخطط إقامتها في المستقبل.

وقال معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه، إن ما شاهده بمعسكر طويق البرمجي من شغف وحماس وطموح أمرٌ يثلج الصدر ويبشّر بسواعد وطنيّة تسهم في بناء الاقتصاد الجديد في المملكة، الاقتصاد المبني على مهارات البرمجة التي ستعتمد عليها الوظائف في المستقبل، مشيرًا إلى أنهم في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات فخورون بتوفير البيئة التشريعية لهذه الكوادر.

وأوضح معاليه أن هناك فجوة في المختصين بالتقنيات الحديثة حول العالم قرابة مليونين و400 ألف، وفي المملكة، بحسب الدراسات المعيارية، لدينا حاجة لـ 25 ألف مختص في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وأمن البيانات.
وشدّد المهندس السواحه على أن الوزارة تفخر بجهود الاتحاد السعودي للأمن السيبراني في بناء القدرات في مجال البرمجة والتقنيات المتقدّمة، موضحًا أنه بالجهود وبالتظافر مع الاتحاد ومع شركائنا في القطاع الخاص سنسد بإذن الله هذه الفجوة قريبًا، مشيرًا إلى أن المملكة تطمح أن تصل بعدد المبرمجين إلى 25 ألف مبرمج ومبرمجة قبل العام 2022.

وأبان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز الدكتور عبدالله الغامدي، أن الاتحاد حريص كل الحرص على تعزيز الشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لتعزيز أدوارنا التي نقوم بها في الاتحاد، ودعم أبناء الوطن وتمكينهم في مجال البرمجة انسجامًا مع رؤية المملكة 2030 التي تأتي التكنولوجيا كواحدة من أهم مرتكزاتها التي تقوم عليها، خصوصًا وأن سوق العمل في كل العالم يعاني ندرة في المبرمجين.

من جانبه أشار الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني متعب القنّي، إلى سعي الاتحاد إلى تقديم حزمة من البرامج في التقنيات الحديثة بالشراكة التي نفخر بها مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.