#الشباب يواجه الفتح وعينه على المركز الثالث.. و#الرائد يستضيف الوحدة

ُالرياض: يسدل الستار، اليوم، على منافسات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات؛ فيلعب الرائد مع الوحدة في الخامسة إلا عشر دقائق عصرًا، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، كما يلتقي فريقا الفتح والشباب في السادسة وعشر دقائق مساءً
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، وأخيرًا يلتقي فريقا الاتحاد والتعاون في الثامنة والربع مساءً على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة».

وستكون الأنظار موجهة نحو لقاء الفتح والشباب، في ظل اقتراب الفريق الشبابي من المركز الثالث بجدول ترتيب فرق الدوري، بعدما أصبح رابعًا برصيد 34 نقطة، فيما يملك الأهلي الثالث 36 نقطة.

وسيمثل نجاح الشباب في تحقيق هدفه باحتلال المركز الثالث؛ حافزًا قويًّا للفريق نحو تحقيق مزيد من الانتصارات فيما تبقى من عمر المسابقة.

ويُقدِّم الشباب مستويات جيدة هذا الموسم تحت قيادة المدرب ماريوس سوموديكا، الذي وجد مساندة قوية من إدارة النادي برئاسة خالد البلطان، مكنته من إعادة الفريق إلى مستواه المعهود ودخوله مجددًا دائرة كبار الكرة السعودية التي طالما كان أحد أضلاعها.

أما الفتح ففي المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة. وعلى الرغم من أنه يبدو في منطقة آمنة إلى حد كبير، غير أن الفريق مهدد بقوة من الحزم. وفي حالة خسارته اليوم، يمكن أن يجد الفتح نفسه في موقف لا يحسد عليه؛ حيث تشهد هذه المنطقة من جدول مسابقة الدوري تقلبات عديدة وسريعة يمكن أن تهوي بالفريق في منطقة الخطر إذا لم يجمع أكبر عدد من النقاط.

وتحظى مباراة الاتحاد والتعاون باهتمام كبير؛ إذ يأمل الاتحاديون أن يتمكن فريقهم الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 13 نقطة، من تحقيق الفوز لرفع رصيده إلى النقطة 16؛ ما يعني اقترابه كثيرًا من مراكز الأمان بجدول الدوري.

وحتى الآن، حقق الاتحاد ثلاث انتصارات فقط من أصل 16 مباراة خاضها، إلا أنه لا يزال يسعى إلى استعادة توازنه والخروج من الدوامة الحالية، وهو يقترب ببطء وإصرار من تحقيق هدفه.

أما التعاون ففي المركز الخامس برصيد 29 نقطة، لكنه ليس ببعيد عن المنافسة على دخول المربع الذهبي لجدول الدوري؛ حيث تفصله خمس نقاط فقط عن الشباب الرابع. ومن ثم فإن فوزه على الاتحاد اليوم سيقربه خطوة إضافية من تحقيق حلمه بدخول مربع الذهب، وهو الهدف الذي أعلن التعاونيون صراحةً عن رغبتهم في تحقيقه.

ولا يبدو التعاون هو الفريق الوحيد الذي يسعى إلى دخول المربع الذهبي؛ فالوحدة يسعى بقوة إلى تحقيق الهدف نفسه عندما يواجه الرائد؛ حيث يمتلك الفريق 28 نقطة في المركز السادس، فيما يبدو الرائد في موقف جيد بوجوده في المركز العاشر برصيد 23 نقطة، إلا أنه يسعى إلى حصد نقاط مباراة اليوم ليتقدم إلى المركز الثامن مباشرةً.