كراني: #تبوك تستعد لاستقبال #زائر_قطبي .. فجر السبت

صورة تعبيرية

تبوك: توقع خبير الأرصاد الجوية حسن كراني، اليوم الخميس، أن بوابة تبوك تستعد لاستقبال زائر قطبي فجر الغد، السبت.

وقال كراني عبر حسابه بموقع التواصل تويتر: إن هناك تراكمًا رعديًا ممطرًا على منطقة تبوك وسواحلها، وكذلك الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، والمدينة المنورة وسواحلها وسواحل مكة المكرمة، وشمال القصيم.

وأشار خبير الأرصاد، إلى أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة ببرد ورياح هابطة، مع احتمالية انعدام أو شبه انعدام للرؤية الأفقية، موضحًا أن بوابة تبوك تستعد لاستقبال زائر قطبي مع فجر السبت.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وجهت تنبيهًا اليوم، بهطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية، على منطقة المدينة المنورة، مشيرة إلى أنها تستمر حتى الغد، السبت.

وتضمن تنبيه الأرصاد كلًا من: المدينة المنورة, العلا, ينبع, مهد الذهب, الحناكية, الرايس, بدر, خيبر, العيص, والأجزاء المجاورة.

كما وجهت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالأرصاد، تنبيهًا بنشاط في الرياح السطحية يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار, قد تصل إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة.

وأشارت الهيئة إلى أن الحالة تشمل محافظات: جدة، والليث والقنفذة والشعيبة، وتستمر حتى التاسعة مساء الخميس.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت في تقريرها لطقس اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، تصحب بزخات من البرد، وتسبق برياح نشطة على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، فيما تتكون السحب الرعدية على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة.

وأشارت الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، بسرعة 20-40 كم/ ساعة، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.