الحلم أصبح حقيقة.. #دبي توفّر سكنًا «مذهلًا» في #مياه_المحيط

سكن مذهل في مياه المحيط

دبي: أعادت مجموعة «كليندينست» - أكبر شركة عقارية أوروبية في الإمارات - التي تقوم بتطوير مشروع «ذا هارت أوف يوروب» على جزر العالم في دبي، تعريف مفاهيم العيش في المحيط، بعد موافقة الجهات الحكومية على تسجيل أول مبنى عائم في العالم، كسفينة وفيلا في آنٍ واحد.

ونقلت وسائل إعلام إماراتية، عن بيان صدر عن المجموعة، أنّه مع هذه الخطوة «الاستثنائية»، سيصبح مشترو فيلات «فلوتنج سي هورس» روادًا في ملكية المحيط، وهم السبَّاقون عالميًّا لامتلاك المبنى العائم بحد ذاته وقطعة المحيط الواقعة تحته، وهذا يعتمد على موافقة السلطات المختصة.

وأشارت المجموعة إلى بدء عملية تطبيق الجزء الفرعي من المبنى، متوقعةَ إضافة ملكية المحيط من خلال سند الملكية، ليتسنى للمالكين التعامل مع الفيلات كأي عقار على اليابسة.

وأفادت تقارير إعلامية، بأنّه من المتوقع أن يُصبح هذا النوع الجديد من العقارات مثالًا عالميًّا تحتذي به العديد من المشروعات العقارية المستقبلية في المحيط.

وفي هذا الصدد، صرح جوزيف كليندينست، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة «كليندينست»: «يعتبر (ذا هارت أوف يوروب) مشروعًا رائدًا كان السبَّاق بطرح مفهوم المنزل الثاني في المنطقة وعلى مستوى العالم.. مع إتاحة تسجيل فيلات (فلوتنج سي هورس) كفيلات، سيتمكّن المشترون من الحصول على سند ملكية لقطعة خاصة بهم من المحيط، ليصبح حلم العيش في المحيط ممكنًا للمرة الأولى في العالم».