#برشلونة يرفض ارتداء «الأبيض» خوفًا من جماهيره

برشلونة

مدريد: كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم رفض مقترحًا من شركة «نايكي» الأمريكية للملابس الرياضية لتصميم زيه الاحتياطي الذي سيرتديه في موسم 2020/2021 باللون الأبيض.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن مجلس إدارة برشلونة صوّت ضد هذا الاقتراح؛ خوفًا من ردِّ الفعل السلبي لجماهير النادي إذا ما ارتدى لاعبو فريقهم المفضل زيًّا يكتسي بلون قميص الغريم التقليدي للفريق، ريال مدريد.

يشار إلى أن برشلونة كان لديه زيٌّ احتياطي يتكون من قميص يكتسي باللون الأبيض، وسروال أزرق حتى سبعينيات القرن الماضي، ويعتبر الهولندي الراحل يوهان كرويف هو آخر أساطير برشلونة الذين ارتدوا هذا الزي.

وكان هذا الزي هو الزي الاحتياطي لبرشلونة منذ السنوات الأولى للقرن الماضي، فيما كان الزي الأساسي للفريق الكتالوني في تلك الفترة مكونًا من قميص يحمل اللونين الأزرق والأحمر، وسروال باللون الأبيض حتى تم تغيير لون هذا الأخير إلى الأسود في 1913، ثم إلى الأزرق مع حلول عام 1920 .

ويستضيف برشلونة منافسه وغريمه التقليدي ريال مدريد، مساء اليوم الأربعاء، في نصف نهائي بطولة كأس الملك، التي يحمل النادي الكتالوني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها بـ30 لقبًا، آخرها الموسم الماضي.

ويسعى برشلونة الليلة لتحقيق نتيجة تريحه في مباراة العودة المقرر أن تقام على ملعب «سانتياجو برنابيو»، معقل ريال مدريد، في 27 من فبراير الجاري.

وحقق برشلونة فوزًا عريضًا على ريال مدريد قوامه خمسة أهداف لهدف واحد في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري؛ لكن متابعين يرون أن الفريق الملكي تحسن بشكل لافت في الفترة الأخيرة، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني سانتياجو سولاري.

وفي ظل ابتعاده عن المنافسة في الدوري، يسعى ريال مدريد للتأهل لنهائي كأس الملك، فيما يحاول برشلونة مواصلة هيمنته على البطولة التي احتكر لقبها طوال السنوات الأربع الماضية.

وتأهل برشلونة لنصف النهائي بعد فوزه على إشبيلية في ربع النهائي 6/1، معوضًا هزيمته ذهابًا بثنائية نظيفة. أما ريال مدريد ففاز ذهابًا وإيابًا على جيرونا «4/2»، و«3/1«.