رئيس #لجنة_الحكام السابق يُعلن انتهاء توقيف #المرداسي

الحكم فهد المرداسي

جدة: أعلن الحكم الدولي السعودي، رئيس لجنة الحكام السابق، مرعي العواجي، انتهاء توقيف الحكم فهد المرداسي، مؤكدًا أنه في منزله، مساء اليوم الثلاثاء.

وقال العواجي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الحمد لله بوجود أخي العزيز فهد المرداسي مع عائلته هذه الليلة».

وكان المرداسي موقوفًا منذ القضية التي تفجرت قبل ساعات من نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي، بين اتحاد جدة والفيصلي.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، منتصف مايو من العام الماضي، حرمان الحكم فهد المرداسي الذى كان مُختارًا حينها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لإدارة مباريات بطولة كأس العالم التي استضافتها روسيا في الصيف الماضي، من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم مدى الحياة.

 وذكر الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان له حينها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن لجنة الانضباط والأخلاق تخاطب الفيفا من أجل شطب الحكم فهد المرداسي من قائمة الحكام المشاركين في نهائيات كأس العالم 2018.

وأضاف البيان أن قرار لجنة الانضباط والأخلاق بشطب الحكم فهد المرداسي جاء بعدما أكد حمد الصنيع رئيس نادى اتحاد جدة وجود دلائل لديه بقيام الحكم فهد المرداسي بمحادثته من خلال رسائل نصية عبر  تطبيق «الواتس آب»، طالبًا الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه للفوز في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الفيصلي.

وكان المستشار تركي آل الشيخ، الرئيس السابق لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، أحال القضية إلى الجهات المختصة والتي قررت توقيف الحكم.