رفض استئناف #النصر على قرارات #الانضباط

لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم

الرياض: قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، رفض الاستئناف المُقدم من قبل المتحدث الرسمي لنادي النصر، عبد الله بن زنان، على قرار لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة، مؤيدة فرض العقوبة عليه بعد ثبوت مخالفته لأحكام لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتعود القضية إلى شهر ديسمبر من العام الماضي، وتمحورت حول قرار لجنة الانضباط والأخلاق برفض احتجاج نادي النصر على مشاركة لاعب فريق الوحدة علي النمر في مباراة النصر دوريًا، التي انتهت بفوز الوحدة، وأكد بن زنان خلال مداخلة مع أحد البرامج التليفزيونية، أن النصر لم يرسل أسباب احتجاجه بعد الموعد المحدد، مرفقًا ذلك بصورة من البريد الإلكتروني للنادي.

وأصدرت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم حينها، قرارًا بحرمان بن زنان، من أي أنشطة متعلقة بكرة القدم لعام واحد وتغريمه 300 ألف ريال، عقب تصريحات له انتقد فيها رفض احتجاج النصر على الوحدة.

واشتملت قرارات لجنة الانضباط، في ذلك الحين، على حرمان محمد المسبل، أمين عام النصر، من أي نشاط متعلق بكرة القدم 6 أشهر وتغريمه 100 ألف ريال، كما تم تغريم النصر مبلغ 600 ألف ريال.

وأفاد الاتحاد السعودي في نص القرار الذي نُشر عبر «تويتر» اليوم السبت، «بثبوت مخالفة بن زنان لأحكام المواد (50/5) و(81/4) من لائحة الانضباط والأخلاق، وفرض العقوبة عليه، والتي تشمل حرمانه من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم على النحو المحدد بالمادة (31) من اللائحة لسنة واحدة بداية من تاريخ القرار».

كما ألزم القرار بن زنان بدفع غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدة أقصاها 30 يومًا من تاريخ القرار، وذلك بمقتضى الإخطار بنية الاستئناف الوارد على لجنة الاستئناف.

وأوضح قرار لجنة الاستئناف أنه تم قبول استئناف عبد الله بن زنان من حيث الشكل عملًا بالمادتين (141) و(143) من اللائحة، ورفضه من حيث الموضوع، ومصادرة رسوم الاستئناف المدفوعة عملًا بأحكام المادة (143/3) من اللائحة.

ولفتت لجنة الاستئناف إلى أن القرار قابل للطعن أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي وفقًا للمادة (58/3/ج) من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، والمادة (146/3) من اللائحة.