#اتحاد_الكرة يناقش مصير #بيتزي وتقرير مشاركة #المنتخب بـ #كأس_آسيا

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم

جدة: يعقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعًا - اليوم الإثنين - لمناقشة عدد من القضايا على رأسها التقرير الفني حول المنتخب الوطني في أعقاب مشاركته في بطولة كأس آسيا التي ودعها من دور الـ16.

ومن المقرر أن يبحث الاتحاد مستقبل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، كما يناقش إعادة تشكيل عدد من لجانه، وذلك وفقًا لتصريحات سابقة أدلى بها قصي الفواز رئيس اتحاد الكرة.

وغادر «الأخضر» بطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليًّا في الإمارات العربية المتحدة من الدور ثمن النهائي، وهو ما أثار تساؤلات عن مصير الجهاز الفني مع المنتخب الوطني.

وعقب الخسارة من اليابان وتوديع البطولة، ترك بيتزي حرية اختيار قرار رحيله من عدمه في يد اتحاد الكرة، عندما قال: «عملي مع المنتخب السعودي انتهى، ولا أعلم أي شيء عن المرحلة المقبلة، ولم يتحدث أحد معي بالاتحاد السعودي في هذا الشأن».

وأضاف المدرب الأرجنتيني أنّه راضٍ عن أداء لاعبي الأخضر السعودي رغم الخسارة، وأضاف: «اللاعبون لم يخذلوني من خلال ما قدّموه من مستويات خلال المباريات.. لكن لا بد أن لا ننسى أننا لعبنا ضد أحد أفضل المنتخبات في آسيا (اليابان)، الذي يشارك معظم لاعبيه في الدوريات الأوروبية».

وتابع: «راضٍ جدًا عن اللاعبين الذين مثلوا أفكاري واستراتيجيتي داخل الملعب، وندرك أخطاءنا وسيتم تحليلها بشكل متكامل في الفترة المقبلة، ولم تكن اللمسة الأخيرة حاضرة لدى اللاعبين في فرص المباراة».

وتولى «بيتزي» الإدارة الفنية للمنتخب خلفًا لمواطنه إدجاردو باوزا، في نوفمبر 2017، قادمًا من تدريب منتخب تشيلي الذي فشل في التأهل كأس العالم في روسيا، لكنّ نال فرصة المشاركة مع الأخضر الذي خرج من الدور الأول بهزيمتين من روسيا وأوروجواي ثم الفوز على مصر قبل مغادرة المونديال الروسي.